من نصدق؟ إنجيل الاشتراكي أو إنجيل تاج؟

من نصدق؟ إنجيل الاشتراكي أو إنجيل تاج؟

طالعنا موقع (صدى عدن) الأغر بالخبر التالي وننشره كما جاء في نهاية هذا الاصدار. اثار انتباهنا ان الخبر مكون من جزءين, مقدمة (صدى عدنية) وبيان ما سمي بلجنة الحوار المجهولة الهوية. تدعي المقدمة اشياء لم تتم الاشارة اليها من قريب أو بعيد في بيان اللجنة التحضيرية حتى نسهل عليكم متابعة ما نريد قوله وحفاظا على المصداقية اليكم النص الحرفي للمقدمة وبعد ذلك سنأتيكم ببيان لجنة الحوار كما جاء في (صدى عدن) الاشتراكية و(سياسي برس) التاجية (جناح الطغمة ).

كما ترون ذكرت المقدمة الاشياء التالية
1-
أن لقاء قد عقد في مدينة نيويورك خلال اليومين الماضيين من 9 إلى 10 اكتوبر2010 ضم خمسة من قيادة جالية أبناء اليمن الجنوبي – الأمريكي و خمسة من المتحفظين على لقاء متشجن.

اما البيان فقد تجنب ذلك ولم يشر إلا إلى لجنة حوار مجهولة الهوية. لم يسمع احد شيئا عن تكوين (لجنة الحوار) إلا مع صدور بيانها هذا. فنحن لا نعلم متى تكونت وممن تكونت ولم يصدر اي بيان بتشكيلها وعلى اي اساس شكلت. ويظهر ان اعضاءها لا يرغبون في الكشف عن شخصياتهم حتى في بيانهم هذا ومع هذا مطلوب منا ان نقبل ما قالوه ولا نسأل ولا نعترض (نفذ ثم ناقش.. شعار الجبهة القومية المفضل) وإن فتحت فمك في وجه مجهولي الهوية هؤلاء فتهمة المناطقيين لك جاهزة فانت خائن وعميل لعلي عبدالله صالح. العجيب ان الاوامر ستصدر للصراصير المناطقية بالدفاع والتاييد للجنة حوار لابسة (طاقية) إخفاء.

2-
تحاول المقدمة إعطاء الانطباع ان هناك جهتين فقط لا غير تعملان على توحيد الجالية وهما متساويتان في الحجم والثقل وهما الجالية (المسخ) التي كونها الاشتراكيون في ميتشجن (باعترافهم مكونة من 83 شخصا) من جهة والمعترضون عليها من جهة اخرى. وللتاكيد على ذلك جاءت حكاية 5 من هنا وخمسة من هناك.

3-
بدأت تتسرب معلومات ان لجنة الحوار ليست خمسة بخمسة. ففي إيميل استلمته من احد الاخوة جاء ما يلي (البيان الصادر عن اللجنة المشكلة من الاخوة العبادي وسليمان والسقلدي ومقبل) وهذا يعني ان (لجنة الحوار) مكونة من هؤلاء الاربعة. وقد اكد ذلك الاخ ابو يونس الضالعي في (منتديات الضالع – بوابة الجنوب) والاخ (تاجي وناجي) في (منتديات شباب الجنوب). كما ظهرت نفس الاسماء الاربعة في خبر نشر في الموقع التاجي (سياسي برس).

4-
رغم محاولات موقع (صدى عدن) الاشتراكي التعتيم على مكونات (لجنة الحوار) فإن (تاج) وانصاره قد كشفوا القناع ورفعوا طاقية الاخفاء فعرفنا ان (لجنة الحوار) مكونة من الرجل القوي في تاج المحبوب والمدعوم من الاغلبية اليافعية والرئيس الفعلي) لتاج أمريكا السفير محمد عبدالرحمن العبادي ممثلا لتاج مصطحبا معه حمزة صالح مقبل (بدلا من احمد مثنى الرئيس الاسمي لتاج) وعبدالسلام قاسم السقلدي الرجل القوي في الحزب الاشتراكي (فرع أمريكا) والمرجعية الشعيبية والرئيس الفعلي) لجالية ابناء اليمن الجنوبي الأمريكية (رغم انه رسميا ليس حتى عضوا في الهيئة القيادية) مصطحبا معه الرئيس (الاسمي) لتلك الجالية العدني الدكتور محمد سليمان.

5-
جاء في المقدمة ايضا (هذا وقد أكدت المصادر ان جالية أبناء اليمن الجنوبي – الأمريكية الذي تم الاعلان عنها في لقاء ميتشجن مازالت قائمة حتى يتم استكمال الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر الوطني العام لأبناء الجنوب في 30 من نوفمبر).

هذا طبعا لم يأت في بيان (لجنة الحور) الرباعية العتيدة. يظهر ان جماعة الاشتراكي (مخبين الكلب تحت الطراحة) فيقولون في اللجنة شيئا ولانصارهم شيئا آخر وانهم مازالوا يرفضون الاعتراف بان مسرحية ميتشجن كانت فاشلة ولا وجود لما يسمى (جالية ابناء اليمن الجنوبي الأمريكية) الا في عقولهم المريضة وانها لا تزيد عن قصة باعوها للدكتور محمد سليمان فصدقها ببراءة الاطفال بل انه صدق انه رئيس تلك الجالية.

ننصح الدكتور محمد بقراءة ترتيب الاسماء في البيان ويلاحظ انه وهو الرجل الاول في الجالية جاء اسمه بعد عبدالسلام قاسم السقلدي ويسأل نفسه كيف ان شخصا ليس حتى عضوا في ما يسمى الهيئة القيادية اصبح رئيس وفد الجالية في الحوار. وليتعلم الدرس مما حصل للسفير احمد عبدالله الحسني في تاج فمن مناضل شريف وامين عام إلى صاحب رتبة عسكرية الهدف من إجترارها تذكير (نواني) الطغمة التاجية ان الحسني من الزمرة في تحريض مناطقي وقح يظهر التسامح والتصالح على حقيقته كتكتيك مرحلي ونكتة بايخة.

وكل هذا لان الحسني لم يسمح للمناطقيين ان (يخصوه) ويجعلوا منه (ديكور) يعلونه حين يشاؤون وينزلونه حين يشاؤون.

ما حصل في تاج نسخة مصغرة لما حصل في 13 يناير حيث تغدى (الحسني) بالنقيب والدكتور عبدالله عبدالصمد قبل ما يتعشوا به في مؤتمر برمنجهام وهو نفس ما عمله (الحسني) علي ناصر عندما طلب من (حسان) ان يتغدى ب(عبدالفتاح اسماعيل) و(علي عنتر) قبل ما يتعشوا به.

6-
ان ما ذكرته المقدمة الصدى-عدنية (المؤتمرالوطني العام لأبناء الجنوب في 30 من نوفمبر) من بنات افكارها وهو ميعاد مؤتمر الجالية (الشعيبية) وليس له وجود في بيان اللجنة الرباعية.

7-
تقول مقدمة ابن (خلدون) الشعيبي ايضا (وانه قد تم الاتفاق بان لايسمح لاي تجمع كان ان يقوم بتجاوز عمل الجالية االمقرر الاعلان عنها في 30 من نوفمبر). كيف نعلق على هذا الكلام من عصر الشمولية الميتة. الجالية المقرر الاعلان عنها لم تولد بعد بل ان الحزب الاشتراكي لم (يحبل) بها بعد رغم مجهودات (الرئيس الشرعي) فكيف يحق لكم ان (تسمحوا) ومن انتم حتى (تسمحوا) أو لا تسمحوا؟ هل تظنون الجالية احدى المنظمات الجماهيرية التابعة للحزب من (نامونة جديدة)؟ إيش باتعملوا بأي تجمع اخر لم يرضخ لكم؟ زمن (الكونتينرات) انتهى.

8-
وبكل بجاحة وصلف وبعد ما قالوه في رقم 7 عن التجمعات الاخرى تظيف المقدمة عن جاليتهم المزعومة (أن تمثل أبناء الجنوب بكل اطيافه) مع العلم ان (لجنة الحوار) لا تمثل الا مديريتين من مديريات محافظة لحج وهما مديرية الشعيب ويافع.

الان تعالوا نتناول الفضيحة الكبرى وهو ما جاء في البيان حسب النسخة التاجية النقيبة/الصمدية (سياسي برس) والنسخة الاشتراكية الشعيبية (صدى عدن):

السياسي برس تقول ان اللجنة التحضيرية مكونة من 4 اعضاء وهم:
1 السفير محمد عبدالرحمن العبادي
2 عبدالسلام قاسم السقلدي
3 حمزة صالح مقبل
4 الدكتور محمد سليمان

وهنا وضع اسم الدكتور محمد سليمان العدني في اخر القائمة وطبع اسمة باحرف صغيرة لا تكاد تراها العين وبشكل اهانة متعمدة (لعيال ياتو وإندكو).

2-
اما البيان حسب (صدى عدن) فان اللجنة التحضيرية مكونة من 6 اعضاء. والخلاف بين البيانين حول عدد اعضاء اللجنة التحضيرية يذكرني بانجيل يوحنا وانجيل مرقص حيث عدد افراد شجرة عائلة عيسى المسيح (عليه السلام) حتى داوود (عليه السلام) مختلف في الانجيلين فبينما يدعي يوحنا ان الله اوحى اليه 31 اسما نجد ان مرقص يدعي ان الرقم 43 اسما وكل يذكرهم اسما اسما واغلب الاسماء غير متطابقة.
اليكم اسماء اللجنة التحضيرية حسب انجيل (آسف بيان) صدى عدن:

1 السفير محمد عبدالرحمن العبادي
2 عبدالسلام قاسم السقلدي
3 حمزة صالح مقبل
4 الدكتور محمد سليمان
5 عوض علي حيدره
6 عبدالله الزوعري

فمن نصدق؟ إنجيل الاشتراكي أو انجيل تاج؟

هل تنبه الاستراكي لهذه المفارقة فسارع للبحث عن محللين من شبوة وابين؟ لا نستغرب ذلك ولن تستغرب ان قام (سياسي برس) باضافة اسماء (لحقة)..

وكما وعدناكم اليكم الخبران كما جاءا في الموقعين:

شبكة صدى عدن / نيويورك / خاص / 11 / 10 / 2010

علمت ” صدى عدن ” أن لقاء قد عقد في مدينة نيويورك خلال اليومين الماضيين من 9 إلى 10 اكتوبر2010 ضم خمسة من قيادة جالية أبناء اليمن الجنوبي – الأمريكي و خمسة من المتحفضون على لقاء متشجن , حيث سادتة الروح الاخوية المفعمة بالود والتفاهم .

هذا وافادت المصادر أنة قد تم الاتفاق في هذا اللقاء على استكمال تشكيل جالية جنوبية قوية ومتماسكة استكمالا لجهود لقاء متشجن وجهود الجمعيات الاخرى في هذا البلد الهام لتضطلع بدورها الوطني والإجتماعي والسياسي على أكمل وجه لاكمال تكوين الجاليات الجنوبيه في الولايات الاخرى .

هذا وقد أكدت المصادر ان جالية أبناء اليمن الجنوبي – الأمريكية الذي تم الاعلان عنها في لقاء متشجن مازالت قائمة حتى يتم استكمال الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمرالوطني العام لأبناء الجنوب في 30 من نوفمبر والذي سيتم الاعلان فية عن تشكيل جالية جديدة تضم في صفوفها كل أبناء اليمن الجنوبي تتبنى تمثيل أبناء الجنوب سياسيا واعلاميا وخيريا وانه قد تم الاتفاق بان لايسمح لاي تجمع كان ان يقوم بتجاوز عمل الجالية االمقرر الاعلان عنها في 30 من نوفمبر الذي يصادف الذكرى الثالثة والاربعين لعيد الاستقلال المجيد والمقرر أن تمثل أبناء الجنوب بكل اطيافة

هذا وقد تسلم ” صدى عدن ” نسخة من البيان الصادر عن لقاء نيويورك هذا نصة :

بسم الله الرحمن الرحيم

في هذا اليوم الموافق 10 اكتوبر2010 في مدينة نيويورك اختتمت لجنة الحوار اجتماعها المكرس لتقييم وضع أبناء الجنوب المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية نازحين ومهاجرين ذالك الاجتماع الذي تداعت له مكونات العمل السياسي والاجتماعي وكل الخيرين والغيورين عل وطنهم حيث اتئ ذلك انطلاقا من الواجب الوطني الذي يحتم علينا إيجاد كيان موحد ينظمنا ويساعد عل تفعيل دور كل الجنوبيين في الولايات المتحدة الأمريكية و لم الشمل من اجل الدفع بعجله الثورة السلمية الجنوبية الئ الإمام ولكسر شوكه العدو وبطلان رهانه عل تمزيق الجنوبيين وإضعافهم ولذا نود إن نعلن لكل أبناء الجنوب في عموم الولايات المتحدة الأمريكية إن لجنه الحوار كانت عند مستوى المسوليه فقد وقفت وعل مدار يومين إمام مجمل القضايا التي تهم أبناء الجنوب وقيمت بشكل صادق كل أوجه النجاح والإخفاق خلال الفترة المنصرمة واستخلصت منها الدروس والعبر للحاضر والمستقبل ووضعت الأسس السلمية لتأسيس كيان موحدا يخدم قضيتنا مراعيا النظم والقوانين الأمريكية هذا البلد الذي كفل لنا حرية التعبير والتجمع والعيش عل أرضه بكرامه بعد إن فقدنا ذلك في وطننا إلام الذي صار اليوم تحت الاحتلال

وبعد المناقشات المستفيضة توصلت لجنه الحوار لاتخاذ قرار بتشكيل لجنه تحضيريه من التالي اسماهم:
1 السفير محمد عبدالرحمن العبادي
2 عبدالسلام قاسم السقلدي
3 حمزة صالح مقبل
4 الدكتور محمد سليمان
5 عوض علي حيدره
6 عبدالله الزوعري

هذه اللجنة تتبني جمع وإعداد المقترحات ولوثائق ألمقدمه من الإفراد والجماعات لصياغة مشروع موحد لتأسيس جالية جنوبيه موحدة يتم إعلانها من خلال موتمر وطني عام لأبناء الجنوب

وقد باشرت اللجنة التحضيرية أول اجتماعاتها عقب أنها اجتماع لجنة الحوار يومنا هذا حيث كلفت كل من الأخوين حمزة صالح مقبل والدكتور محمد سليمان بإعداد المسودة النهائية للمشروع وتقديمها الئ اجتماع اللجنة التحضيرية الذي سيعقد يوم 30 أكتوبر القادم

ذلك الاجتماع الذي سيتمخض عنه إقرار المشروع من قبل اللجنة وتوزيعه على مختلف الولايات والمدن لاستلام الملاحظات النهاية عليه ومن ثم تقديمه بصيغه النهائية الئ الموتمر الوطني العام لأبناء الجنوب وفي ضوء ماتحقق وبعد انجاز الجدول الزمني لتشكيل فروع الجالية في الولايات والمدن سيتم عقد الموتمر الوطني العام الذي سينتج عنه إعلان جالية لأبناء الجنوب تتبني العمل السياسي والاجتماعي والخيري

كما نود التنويه الئ إن لجنة الحوار قد وقفت إمام مسالة الإعلام والمواقع الاعلاميه وتم الخروج بالتالي

توجه رسالة مناشده من قبل اللجنة التحضيرية لرؤساء المواقع الاعلاميه تخاطبهم بعدم السماح بنشر المقالات والتعليقات ضد أي فرد أو جماعه أو هيئه من أبناء الجنوب ابتدأ من يومنا هذا على إن يسخر الإعلام ضد الاحتلال فقط وعلى إن تناقش أي قضايا داخليه من خلال الايميلات أو الهاتف أو اللقاءات

إن لجنة الحوار تتوجه بالنداء لكل أبناء الجنوب في عموم الولايات بان يجعلوا من يومنا هذا يوما جنوبيا للتوحد يشد من أزر الداخل ليقوي لحمتنا جميعا حتى نستطيع إن نكون بالفعل ساعدهم وصداهم وعينهم المفتوحة على العالم ولا يسعنا إلا إن نوكد لإبطال ثورتنا السلمية وشعبنا في الداخل والخارج أننا لن نخذلهم وسنكون عند حسن ظنهم وها نحن في بياننا هذا نزف لهم بشرئ التوحيد من أمريكا لتكون حافزا لهم ليذل المزيد من الجهود ولاستكمال توحيد أداة الثورة السلمية في الداخل والخارج

نتوجه مجددا بالدعوة الئ كل قيادات الخارج في مقدمتهم الرؤساء السابقين علي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس بالالتئام والسير معا في طريق النضال الموحد لتقريب يوم الخلاص

ختاما نتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساعد على انجاز هذا المشروع التوحيدي وكما نشكر كل الذين ساهموا في استضافتنا والذين حضروا كمراقبين في جلسات الحوار

المجد والخلود لشهدا الثورة السلمية الجنوبية
تحيه لكل إبطال ومناضلين الجنوب في الداخل والخارج
عاش الجنوب حرا أبيا
وإنها لثور حتى النصر
هذا والله والي التوفيق

صادر عن لجنه الحوار لتوحيد أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكيه

10 أكتوبر 2010
مدينه نيويورك

*************************

وهذا خبر سياسي برس

تشكيل لجنة لدمج جميع المكونات الجنوبية في أمريكا بكيان جنوبي واحد برئاسة العبادي وسليمان والسقلدي ومقبل

السياسي برس / 11 اكتوبر 2010

حصل السياسي برس على البيان الصادر عن اللجنة المشكلة من الاخوة العبادي وسليمان والسقلدي ومقبل بعد اجتماع عقد في أمريكا لابناء الجنوب بمختلف اطيافهم السياسية والاجتماعية والحزبية وانبثق عن الاجتماع اول بوادر توحيد ودمج العمل الجنوبي في منظومة واحدة تمثل كل ابناء الجنوب في أمريكا وتكون الحامل السياسي والتنظيمي لهم كما جاء في البيان الصادر

بسم الله الرحمن الرحيم

(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)

صدق الله العظيم

بيان صادر عن لجنه الحوار التوحيد أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية

في هذا اليوم الموافق 10 اكتوبر2010 في مدينة نيويورك اختتمت لجنة الحوار اجتماعها المكرس لتقييم وضع أبناء الجنوب المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية نازحين ومهاجرين ذالك الاجتماع الذي تداعت له مكونات العمل السياسي والاجتماعي وكل الخيرين والغيورين عل وطنهم حيث اتئ ذلك انطلاقا من الواجب الوطني الذي يحتم علينا إيجاد كيان موحد ينظمنا ويساعد عل تفعيل دور كل الجنوبيين في الولايات المتحدة الأمريكية و لم الشمل من اجل الدفع بعجله الثورة السلمية الجنوبية الئ الإمام ولكسر شوكه العدو وبطلان رهانه عل تمزيق الجنوبيين وإضعافهم ولذا نود إن نعلن لكل أبناء الجنوب في عموم الولايات المتحدة الأمريكية إن لجنه الحوار كانت عند مستوى المسوليه فقد وقفت وعل مدار يومين إمام مجمل القضايا التي تهم أبناء الجنوب وقيمت بشكل صادق كل أوجه النجاح والإخفاق خلال الفترة المنصرمة واستخلصت منها الدروس والعبر للحاضر والمستقبل ووضعت الأسس السلمية لتأسيس كيان موحدا يخدم قضيتنا مراعيا النظم والقوانين الأمريكية هذا البلد الذي كفل لنا حرية التعبير والتجمع والعيش عل أرضه بكرامه بعد إن فقدنا ذلك في وطننا إلام الذي صار اليوم تحت الاحتلال

وبعد المناقشات المستفيضة توصلت لجنه الحوار لاتخاذ قرار بتشكيل لجنه تحضيريه من التالي اسماهم

1 السفير محمد عبدالرحمن العبادي
2 عبدالسلام قاسم السقلدي
3 حمزة صالح مقبل
4 الدكتور محمد سليمان

هذه اللجنة تتبني جمع وإعداد المقترحات ولوثائق ألمقدمه من الإفراد والجماعات لصياغة مشروع موحد لتأسيس جالية جنوبيه موحدة يتم إعلانها من خلال موتمر وطني عام لأبناء الجنوب

وقد باشرت اللجنة التحضيرية أول اجتماعاتها عقب أنها اجتماع لجنة الحوار يومنا هذا حيث كلفت كل من الأخوين حمزة صالح مقبل والدكتور محمد سليمان بإعداد المسودة النهائية للمشروع وتقديمها الئ اجتماع اللجنة التحضيرية الذي سيعقد يوم 30 أكتوبر القادم

ذلك الاجتماع الذي سيتمخض عنه إقرار المشروع من قبل اللجنة وتوزيعه على مختلف الولايات والمدن لاستلام الملاحظات النهاية عليه ومن ثم تقديمه بصيغه النهائية الئ الموتمر الوطني العام لأبناء الجنوب وفي ضوء ماتحقق وبعد انجاز الجدول الزمني لتشكيل فروع الجالية في الولايات والمدن سيتم عقد الموتمر الوطني العام الذي سينتج عنه إعلان جالية لأبناء الجنوب تتبني العمل السياسي والاجتماعي والخيري

كما نود التنويه الئ إن لجنة الحوار قد وقفت إمام مسالة الإعلام والمواقع الاعلاميه وتم الخروج بالتالي

توجه رسالة مناشده من قبل اللجنة التحضيرية لرؤساء المواقع الاعلاميه تخاطبهم بعدم السماح بنشر المقالات والتعليقات ضد أي فرد أو جماعه أو هيئه من أبناء الجنوب ابتدأ من يومنا هذا على إن يسخر الإعلام ضد الاحتلال فقط وعلى إن تناقش أي قضايا داخليه من خلال الايميلات أو الهاتف أو اللقاءات

إن لجنة الحوار تتوجه بالنداء لكل أبناء الجنوب في عموم الولايات بان يجعلوا من يومنا هذا يوما جنوبيا للتوحد يشد من أزر الداخل ليقوي لحمتنا جميعا حتى نستطيع إن نكون بالفعل ساعدهم وصداهم وعينهم المفتوحة على العالم ولا يسعنا إلا إن نوكد لإبطال ثورتنا السلمية وشعبنا في الداخل والخارج أننا لن نخذلهم وسنكون عند حسن ظنهم وها نحن في بياننا هذا نزف لهم بشرئ التوحيد من أمريكا لتكون حافزا لهم ليذل المزيد من الجهود ولاستكمال توحيد أداة الثورة السلمية في الداخل والخارج

نتوجه مجددا بالدعوة الئ كل قيادات الخارج في مقدمتهم الرؤساء السابقين علي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس بالالتئام والسير معا في طريق النضال الموحد لتقريب يوم الخلاص

ختاما نتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساعد على انجاز هذا المشروع التوحيدي وكما نشكر كل الذين ساهموا في استضافتنا والذين حضروا كمراقبين في جلسات الحوار

المجد والخلود لشهدا الثورة السلمية الجنوبية
تحيه لكل إبطال ومناضلين الجنوب في الداخل والخارج
عاش الجنوب حرا أبيا
وإنها لثور حتى النصر
هذا والله والي التوفيق

صادر عن لجنه الحوار لتوحيد أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكيه

10 أكتوبر 2010

مدينه نيويورك