[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

هل جاء دور اليمن بعد العراق؟

مسرحية الطرود البريدية في هذه المرة تجاوزت حدود العقل والنقل والمنطق، وبدت القصة المفبركة ضعيفة في حبكتها، سقيمة في أدواتها، بليدة في أدائها، وقد أراد لها أوباما، والذي ملّ العالم تمثيله، أن تعطي حزبه بعض النجاح بعد أن أثبتت أحدث استطلاعات الرأي أنه سيفقد الغالبية الديمقراطية في المجلسين الأسودين.

لقد بدأت الحكاية في فرنسا مع ساركوزي الذي يقود حربا على العروبة والإسلام في أوروبا، وبسبب فشله في تلك الحرب فإنه اخترع حكاية الإرهاب في الصحراء الأفريقية، وساعدته في ذلك حكومات من صناعة فرنسية من بقايا الاستعمار الفرنسي في تلك الصحاري، وقام بتشجيع جنرالات تلك البلدان بالانقلاب على أنظمة بدأت بتلمس خطى الديمقراطية، ولكن هيهات هيهات أن تمر نسائم الديمقراطية على أراضي أمتنا ولو مرورا، وانتقلت تلك البلدان مع فقرها وتحت زعامة ساركوزي إلى محاربة أعداء لا وجود لهم.

ومع ارتفاع الأصوات الكثيرة المطالبة بالتحقيق في ما يسمى الحرب على الإرهاب والموجهة أصلا للأمة العربية والإسلامية، فقد ارتأت أوكار التآمر في البيت الأسود أن تزيد الحرب على الإسلام إضراما، وسعت تلك الأقنعة الشريرة كعادتها إلى تجنيد قوى أكثر شرا في المنطقة، وكانت لعبة الطرود البريدية المضحكة.

ما حكي عن قرينة دامغة ضبطت في إحدى الدول العربية وتتعلق بالحبر المستعمل في ماكينة طباعة، هي حكاية تدعو للقرف من هذه اللعبة السمجة والتي جعلت من رئيس أكبر دولة في العالم ينحدر إلى مستويات دنيا في عالم الجريمة التي تفبركها أجهزة الشر الأمريكية ، ويكفي أن نعلم أن جميع أصناف الطابعات اليابانية الليزرية تستخدم هذا النوع من البودرة المتفجرة، فلماذا لا تضبط تلك السفن والطائرات والشاحنات التي تحمل تلك الطابعات في العالم؟ والسؤال الأكثر جدية: هل ستشن مخابرات أوباما حملات اعتقال لكل عربي يمتلك تلك الطابعات في إطار الاعتراف الأمني العربي الوقح باعتبار تلك البودرة تشكل تهديدا أمنيا على العالم؟

وهل ستتحول الطابعات الليزرية إلى وحش شرير وإحدى أدوات القاعدة الأبرز في العالم؟ وإلى متى سنظل نصدق الروايات الأمريكية بالرغم من تفاهتها؟ وهل جاء دور اليمن بعد أن ضاع العراق ومعه جنوب السودان، أم أننا تحولنا إلى "مسلخة" أبرز أدواتها بعض الأنظمة العربية؟!.

وكالعادة دائما فقد كان دور الإعلام العربي هو الانجرار وراء تلك التفاهات وعدم استضافة خبير ياباني لتوضيح مسألة هذه الأحبار والبودرة، كفانا الله شرها وشر العقول الأمنية العربية الذكية والتي يقول لها الأمريكي "كن فتكون"!.

زر الذهاب إلى الأعلى