[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

رسالة إلى أمين عام الجامعة العربية

الأخ أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي .. المحترم
تحية ثورية عربية وتحية العدل والحق والسلام
لقد تابعنا وبشكل مستمر مواقف الجامعة العربية إزاء ثورتنا في اليمن ومطالبنا المشروعة وكنا نأمل ان تكون جامعة الدول العربية اكثر مصداقية وعدالة في تعاملها مع ثورة الشعب اليمني..

وكنا نأمل ان تجد الثورة اليمنية مجالا واسعا على قائمة مواضيعكم الهامة التي يجب ان يكون للجامعة العربية دور مشرف فيها لكن ما حصل منكم من تجاهل للثورة اليمنية مخيبا لأمال كل الشعب اليمني العربي والذي يعد من أوائل الشعوب العربية التي كانت نواة هذا الجامعة واسهم في تكوينها ولا نعرف ما هو السبب الذي يجعل مواقفكم تجاه ثورة الشعب اليمني ومطالبة لا يمت للعروبة بصلة .

وقد لاحظ الشعب اليمني مواقفكم الشجاعة والجريئة إزاء الثورة الليبية والسورية والمصرية والذي ساهم على تحقيق المطالب الأولية للشعوب الثائرة مما اثار أسئلة كثيرة رغم تشجيعنا لمواقفكم تجاه الثورات السابقة.. وتالياً الأسئلة أحببت ان أوجهها لمعاليكم:

هل دماء الشعب اليمني كدماء غيرهم من السوريين والليبيين؟ وهل دماء الشباب الذي سطر بخروجه أرقى صور الثورات السلمية بتعرضه للقتل البشع وهو اعزل رغم قدرته الكبيرة على الدفاع المسلح عن نفسه بسلاحه وهو قادر على حسم ثورته في فتره اقل بكثير من ثوار ليبيا وبدون دعم الناتو؟.

هل تعتبرون دماء الطفل آنس السعيدي ابن العشرة أشهر ودم "مرام بشير شرف سعيد: ابنة السبعة أعوام وغيرهم من الأطفال كدماء حمزة الخطيب؟. هل تعتبرون دماء "عزيزة عبده ثابت" التي اغتالها قناصة علي صالح في عز النهار وأمام العالم كله كدماء زينب الحصني التي قتلتها قوات الامن السورية؟

وهل تعتبرون العمليات العسكرية والابادة الجماعية اليومية التي تمارس ضد أبناء تعز وقرى أرحب ونهم وأحياء صنعاء وعلى ساحات الحرية والتغيير بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة عمل إجرامي ومرفوض كما كان في حمص ودرعا وتلبيسه وغيرها من المناطق السورية هذا أسئلة بسيطة من تساؤلات كثيرة يحملها لكم أبناء الشعب اليمني واضعا عليها عليها علامات استفهام كثيرة على مدى عروبة ومصداقية جامعة الدول العربية .

اتمنى أن تصل رسالتنا إليكم ونناشدكم أن تنظروا إليها بمسؤوليتكم العربية تجاه أبناء الشعب اليمني ونتمنى أيضا أن يصدر منكم مواقف شجاعة حيال مطالبنا وثورتنا يزيل حالة الشك في مصداقية الجامعة التي نتجت عن تغاضيكم الدائم عن تحمل مسؤوليتكم تجاه الثورة اليمنية وغيرها من الثورة العربية.

هاشم حميد عبد السلام إسماعيل الابارة
أمين عام شباب 3 فبراير
عضو الجمعية الوطنية لقوى الثورة السلمية
ساحة التغيير بصنعاء - الأحد 16/9/2011

زر الذهاب إلى الأعلى