[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

الإصلاح وصعتر والجنوب.. أهداف خارج العارضة!

الهجوم على الإصلاح والتركيز عليه في هذه الأيام الغرض منه إفقاده توازنه في المحافظات الجنوبية من اليمن وإفقاده قدرا من المصداقية لدى أبناءها وبالتالي سيساعد ذلك على تحرك سهل للمشاريع الصغيرة في الجنوب.. على العموم حتى لو انفصل الجنوب فإن النتيجة ستكون لصالح الإصلاح.. لو سألتم أنفسكم عن السبب لوجدتم الإجابة بسيطة..

فالإصلاح كما هو واضح هو أقوى التنظيمات السياسية في الجنوب والأكثر قدرة على توحيد قراره وفي لحظات حاسمة لا يظهر فيها ارتباك، ولا تبدو عليه رغبة الاستئثار والظهور.. وقدرته البشرية والمالية تساعده على الفوز بشكل واضح في أي انتخابات قادمة.. لأنه الأقدر على ملامسة حاجات الناس ورغباتهم المعيشية والروحية..

ولو كان هناك احتمال بانفصال للجنوب فلن يقبل الجنوبيون أبدا ان ينفصلوا ليحكمهم علي سالم البيض أو تعود قوى أبين ويافع للتحكم العسكري بهم.. وقد يكون ذلك مدخلا لحرب أهلية أو تشظي للجنوب إلى دويلتين على الأقل، وعندها القوة الوحيدة القادرة على إعادة ثقة الجنوبيين لدولة واحدة هي الإصلاح.. هذا مش تخرص هذا هو الواقع!!!

إذن فالأفضل أن لا نقع في فخ استفزازتهم بطريقة فظة تجعلهم يتخوفون من مبارحة أماكنهم السابقة التي كانوا يعتقدون أنهم فيها لحماية الشريعة، فلنشجعهم على التغيير، فهذا سيكون لصالحهم، وبالتالي لصالحنا جميعا.. صدقوني لن يتم إضعافهم بالهجوم على صعتر وهو شيخ معتدل وناضج، ولن يتم التقليل من تأثيرهم في الجنوب وقوى الحراك تتقاتل على فتات من إيران وفتات من السعودية وفتات من تجار تتغير أسهمهم الوطنية بقدر تغير بورصة الرياض... فيما الإصلاح يحوي في الجنوب من لم تتلطخ أيديهم، بدماء الجنوبيين ولا أموال صالح أو إيران..

زر الذهاب إلى الأعلى