[esi views ttl="1"]
شعر وأدب

"قرحة قلم" باكورة الأعمال الأدبية للكاتب عمار باطويل

صدر عن دار حضرموت للدراسات والنشر بالمكلا كتاب "قرحة قلم ... مقالات في الوطن والمجتمع والأدب والثقافة والشخصيات" للكاتب الزميل عمار الطويل مبارك باطويل ونفذته طباعيا مطابع وحدين الحديثة للأوفست ويعد هذا الكتاب الأول للكاتب عمار باطويل الذي ولد في خيلة بقشان عام 1981م ويقيم في جدة بالمملكة العربية السعودية .

وجاء الكتاب في 260 صفحة من الحجم المتوسط واحتوى على كتابات ومقالات الكاتب في الصحف اليمنية والسعودية والمواقع الإلكترونية بواقع 55 مقالا تم نشرها في صحف المدينة السعودية (الملحق الثقافي ) وصحيفة الجزيرة السعودية ( المجلة الثقافية ) ومجلة دوعن وسلامتك وصحيفة حضرموت اليوم والصحف الإلكترونية ومنها المكلا اليوم ودمون نت ومأرب برس ومدونة الكاتب الشخصية .

وفي مقدمة الكتاب للدكتور عبدالقادر باعيسى تحدث الدكتور عن الكاتب وإحساسه بالوطن وبالكتابة ووعن مجهوده حيث أنه " ولاشك أن الكاتب بذل جهدا كبيرا في الكتابة والتناول حتى أقام نوعا من الألفة مع نفسه وقرائه ..... وقال أنه سمى مجموعة هذه المقالات ( قرحة قلم ) تماثلا مع ( قحة بندق ) بفتحالقاف كما في عامية حضرموت للدلالة على طلقته وفي هذا السياق يدنو شعوره من موضوعه فيبرزان طبيعة الكتابة لديه في هذه المقالات وأطنه سيظل على منوالها معززا خصوصيته فيها .

وقام الكاتب بإهداء الكتاب إلى روح والده الطويل مبارك باطويل يرحمه الله الذي قال عنه أنه رحل عنه الحياة عام 1996م ولم ير كتاباته وسجل كلمة الشكر والعرفان للشيخ المهندس عبدالله أحمد الذي قال أنه لم يبخل عليه بالنصح لمواصلة الدراسة حتى عرف معنى الكتابة وحب التعليم والمعرفة وقدم شكره أيضا للدكتور عبدالقادر باعيسى الذي بذل جهودا في مراجعة الكتاب وكتابة المقدمة رغم ضيق وقته .

وصرح الأخ سالم بن سلمان صاحب دار حضرموت للدراسات والنشر التي صدر عنها هذا الكتاب ومعرض الحياة الدائم للكتاب الذي سيتولى توزيع الكتاب بأنه سيتم عرض هذا الكتاب الأسبوع المقبل في معرض الكتاب الدولي بالعاصمة السعودية الرياض كأول عرض له وكذلك سيتم توزيعه في المكلا مطلع الأسبوع القادم .

زر الذهاب إلى الأعلى