[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

عن الفرق ما بين الحوثي والحوتي!!

بكل براءة يسألني الطفل الوديع بسام الشرفي فيقول: كيف يخرج "الحوتي" من البحر ويقتل الناس في كشر؟!! يا ألله ..سؤال بمثابة الواقعة.. فأجبته بعد أن أغرقت في الإطراق: انه ليس الحوتي (بالتاء) بل الحوثي (بالثاء) الذي هو الحرف الاول من كلمة "ثعبان".

إن الحوتي (بالتاء) ابتلع يونس (عليه السلام) ومكث في معدته زمنا بأمان ولم يخرجه من بطنه إلا نحو الافضل إذ اجتباه ربه فجعله من الصالحين..

أما الحوثي (بالثاء) فأف وتف وجورب وخف ، فقد ابتلع كل شيء جميل الاسلام والانسانية والتقاليد و... فشوهها في جوفه ثم رمى بها وخلّفها (فضلات) قليل منها في الساحات والباقي على كف عفريت في المواجهات.

إنني اعذر الطفل الوديع عن سوء فهمه فلعله لم يخطر بباله أن يقتل الانسان أخاه الانسان وأن حوثي البر أكبر وحشية من حوتي البحر..

هدم سلمية الثورة اليمنية ببارودة.. أراد أن يصنع من حكمة اليمنيين نقمة عليهم ،غير أن درّ السيل صادف درا يدفعه.

فيا عبده الحوثي ووصي صالح من بعده ... إن المقاطعة وعدم التوافق يذكرني -تماما- بالذين قاطعوا مبايعة علي كرم الله وجهه حتى يحاكم قتلة عثمان (رضي الله عنه).. وكان علي (رضي الله عنه) يطلب المهلة كما يطلب النظام الجديد ذلك، فإن أبيت التوافق فقد عصيت علي ،فشخصية علي تتجسد اليوم في دولة الثورة الجديدة.

ومن محور آخر، اعلم -بالمختصر- أن افعالك وجرائمك الشوهاء لا مبرر لها عندي وغيري، ومطلبنا محاكمتك كمجرم حرب ولا مناص .. إلا اذا أنت مختل عقليا فعذرك سيدرس .. وما أظنك إلا كذلك فأفعالك ذو جنون كما يقول العالمون.

وحسبنا الله ونعم الوكيل

زر الذهاب إلى الأعلى