[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

سقوط أبواق الممانعة

في مرحلة دراستنا الثانوية أو الجامعية، تعطلنا أياما لنخرج مسيرات ومظاهرات تأييدا لقضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين، واقتطعنا من راحتنا ووقتنا وجهدنا ومصروفنا اليومي البسيط لتلك النصرة.

وعلى الرغم من شلالات الدماء المستمرة والأشلاء المتناثرة، والأعراض التي تنتهك يوميا في سوريا لا يزال هناك عزوف عن نصرة الشعب السوري ولو حتى بالهتافات والمظاهرات، فالشعوب التي قامت في فترات متعددة لنصرة القضية الفلسطينية لم تعد اليوم قادرة على نصرة الشعب السوري، واليوم تجاوز عدد شهداء الثورة السورية عدد شهداء الانتفاضتين الأولى والثانية وما جرى بينهما وما تلاهما من مجازر وحروب.

لقد اختصرت ثورة سوريا سنوات من التضليل كانت تمارسها تلك الكتل التي تدعي الممانعة، وسارعت إلى فضح حقيقة إيران وحزب الله في لبنان بوقت قياسي خصوصا بعدما افتتن الكثير من السذج وحتى بعض مخلصيهم بخطوات تلك الكتل الشيطانية وهم يركبون صهوة المقاومة والعداء لأمريكا وإسرائيل وحلفائهما ويدعون حرصهم على الإسلام والمسلمين والدفاع عن حقوق المظلومين منهم في كل البقاع، وهم ما انفكوا يزرعون بذور الفتن بين جيرانهم، بل لم يسلم من شرهم حتى البعيد.

فهذا حسن نصر الله، المراوغ على أنغام الطائفية الذي طالما ضحك على ذقون أصحاب النوايا الحسنة بتقيته الطائفية وتلونه وخطاباته النارية، ها هو اليوم تنكشف سوءته ويكشف عن وجهه ويعلن مبايعته للشر متمثلا بالسفاح الأسد ويضع أصابعه في أذنيه ويستغشي ثيابه من مآسي قتل وتهجير الشعب السوري المسلم.

فكثيرة هي مشاهد التنكيل في سورية التي تحرك الكائنات الجامدة، لتلك العائلة التي تذبح بالسكاكين، يقطعون وترمى أشلائهم على قارعة الطريق، ويجمع رجال وشباب قرية في ساحة وسط تلك القرية وتربط أيديهم وأرجلهم ومن ثم يبدأ مسلسل اهانات وتعذيب لا ينتهي، وتقصف مدرسة اتخذها الأهالي كملجأ، فيكون عدد الضحايا ما يزيد عن مائتي شهيد بين إمرأة وطفل وشيخ عجوز.

لقد كتب على الشعب السوري أن يخوض معركة خلاصه من طاغيته والعصابة المجرمة لوحده لا ينصره سوى الله, ثم ثلة باقية باعت نفسها لله، والتاريخ لن يرحم من تخاذل.

زر الذهاب إلى الأعلى