[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

ما على الجنوبيين ومبارك!!

- التحدي الكبير ليس لرئيس الجمهورية عبد ربه هادي وحده بل التحدي لابناء الجنوب كله التي اصبحت الدولة اليوم بأيديهم هل هم جديرون بإدارة اليمن كله؟ ام انهم سيفرطون بهذه الفرصة الذهبية التي ساقها الله اليهم برضا شعبي وقبول وطني عام؟ ام انهم سيتسببون في مشكلات وطنية كبرى لن يسلم الجنوب من مخاطرها الكبر ؟

الحكم اليوم بيد الجنوبيين الذين طالما سمعهم وقرء لهم الشمالي ما قالوا وكتبواعن مدنيتهم وثقافتهم المدنية الحضارية التي يفخرون بها وها هي القبيلة الهمجية المتخلفة حسب نظرهم قد سلمت لهم الحكم والقيادة فهل سيعي الجنوبيون خطورة الدور الوطني والتاريخي المناط بهم اليوم؟..

إن الهروب إلى الانفصال وشعاراته لم يعد حميدا اليوم طالما والحكم بأيدي الجنوبيين وما يفعله البعض من الحراكية المسلحة من قتل ومحاولات تهجير الشماليين وحرق محلاتهم التجارية في الجنوب واستضافة الجنوبيين المحكوم عليهم بالإعدام في يناير الدامي في الثمانينات وما قبلها ليكونوا ممثلين للجنوبيين الذين ذاقوا الويلات منهم هو عمل غير رشيد ينبغي ازاحة القتلة جميعا شماليين وجنوبيين من المشهد ليسير الحوار على نحو بناء لبناء دولة يمنية موحدة..

- استمرار اسلوب التصفية الجسدية للشماليين والوحدويين من ابناء الجنوب في الجنوب وفي الشمال ستكون عواقبها وخيمة جداً جدا ولن تنمحي آثارها ولن تتوقف دواعيها الخطرة فمرتكبوها اليوم في نظر الشعب كله وعربيا ودوليا انهم ليسوا سوى مجموعة اجرامية سيطالها العقاب في يوم ما انهم لن يدخلوا قائمة حركات التحرر كما كان مألوفا في عهود مقاومة الاستعمار في القرن الماضي.

-لا اجد مبررا لبقاء مجلس الشورى ومجلس النواب فهما مجلسان لم تعد الحاجة اليهما قائمة في تشكيلاته القائمة فهما مجلسان من صناعة صالح ويمثلان) صالح (وانصاره وليس فيهما ما يجعلنا نتشبث بهما فيكفي مجلس النواب تاريخه القاتم المناصر والمؤيد لصالح حين كان رئيسا وحتى بعد مغادرته مقعد الرئاسة فالمجلسين ليسوا سوى مجموعة من الاتباع) لصالح (ماعد ى ذلك العدد غير المؤثر الممثل لكتلة المشترك البرلمانية فما الداعي لبقاء هذين المجلسين الذين ساندا الطغيان والقهر امدا طويلا واصدر احدهما قانون الحصانة المشين ويقفون جاهدين في وجه قانون العدالة الاجتماعية الانتقالية الذي تقدم به وزير الشؤون القانونية ويربد البرلمان افراغه من محتواه ليكون لصالح عهد الطغيان.

-محزن جدا اننا حكومتنا عاجزة عن احتواء واستيعاب الدعم الدولي على قلته مقارنة بحاجة البلاد الكبير فخطط حكومتنا التوافقية الموقرة عاجزة عن استيعاب الدعم الزهيد انه امر مخزي للغاية.

-في تعز أتركوا شوقي هائل يعمل اتركوه وشانه ثم انظروا ماذا سيفعل؟ اتركوه يعمل لتعز ما يقدر عليه فهو ليس بمقدوره الاستجابة للطلبات جميعها اصبروا عليه واقفوا الحملات عليه لنرى ماذا سيفعل لتعز ؟؟ فان كنتم مطالبين بشيء طالبوه بوعوده وحسب

-سبحان الله ما أسوء حال مبارك لقد انتقم الله منه على يد جلاوزته وقضاته وضباطه وامنه اودعوه السجن وحاكموه وكل يوم تستدعيه محكمة ثم تعيده إلى السجن أو إلى مشفى السجن يا إلهي ما هذا الذي ارى واسمع امر يستحق الوقوف و التأمل لم ينفعه تاريخه الطويل في خدمة اعداء الله لم ينفعه كل ماله الذي سلبه من شعبه لم ينفعه وكل اياديه الذين مكنهم من النهب والسب لم يفده كل امكانات الصهاينة وأمريكا الذين كانوا يرعونه ليل نهار لم تخرجه من مأزقه يا إلهي ما اعظمك سبحان الله حتى اليوم لم يجر لمبارك شيء على يد اخواني واحد كلها اياديه التي رعاها وبناها سبحان الله ما أسوء حال مبارك لقد انتقم الله منه على يد جلاوزته وقضاته وضباطه وامنه اودعوه السجن وحاكموه وكل يوم تستدعيه محكمة ثم تعيده إلى السجن أو إلى مشفى السجن..

-يا إلهي ما هذا الذي ارى واسمع؟ امر يستحق الوقوف والتأمل لم ينفعه تاريخه الطويل في خدمة اعداء الله لم ينفعه كل ماله الذي سلبه من من شعبه لم ينفعه وكل اياديه الذين مكنهم من النهب والسب لم يفده كل امكانات الصهاينة وأمريكا الذين كان يخدمهم ليل نهار لم تخرجه من مأزقه.. يا إلهي ما اعظمك سبحان الله حتى اليوم لم يجر لمبارك شيء على يد اخواني واحد كلها اياديه التي رعاها وبناها وطغى بها واعتمد عليها في تعذيب الإسلاميين والمعارضين والشعب كله هي من تذيقه الويلات فاعتبروا يا أولي الأبصار فاعتبروا يا أولي الأبصار.

زر الذهاب إلى الأعلى