[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

نصر.. لا تبتئس لما يأفكون

ما يتعرض له الأستاذ نصر طه من حملة شرسة تشكك بثوريته ونزاهته يستدعي التساؤل ؛ لما كل هذا ؟ ومن يقف وراء ذلك ؟ أخبار وتعليقات وغمز ولمز هنا وهناك وما لا ينشر كثير !!. أزعم أن معرفتي بالرجل تجعلني أقول إنها حملة ظالمة . ولن أكون مبالغا إن قلت ان عددا ممن يفترض أنهم أصدقاؤه وممن يلجون ديوانه هم من يشنون هذه الحملة وينفخون في كيرها ويؤججون نارها. فمن كتب وعرى ونافح ودافع ووقف مع الثورة بقلم شجاع مثل نصر طه؟ لا يقال له هذا! الذي ساهم بكتاباته ومواقفه في هد أركان النظام السابق وكان بإمكانه السكوت أو الوقوف محايدا وسيجني الكثير والكثير لقربه منه ومن رموزه ؛ لكنه في اللحظة الوطنية انحاز لصف الثورة والشعب.

لماذا تنسون بل تتناسون..! إنها لعمري المصالح التي لم تلبها في توصية أو منصب !! إنه الحقد والحسد يا صديقي .. مهما حاول بعضهم إضفاء ثوب الحرص على المصلحة العامة في ما يكتبونه!

نصر طه المثقف إداري محترف ورجل دولة من طراز رفيع , وقبل هذا وذاك إنسان بكل ما تعنيه الكلمة , يكبر المنصب به لا العكس , لذلك لا أخاف عليه إذا نحي من هذا المنصب غير المأسوف عليه بالنسبة له لا شك وهو الهدف من وراء هذه الحملة ضده.

سيظل نصر طه قامة وطنية , وسيظل فاتحا صدره ومكتبه وديوانه لمن يسيئون إليه قبل محبيه ولكل من يحتاجه ويطلب مساعدته , بأدب جم وأخلاق عالية _على فكرة أنا لست من مرتادي ديوانه إلا في مرتين أو ثلاث خلال عشر سنوات وبدعوة منه_.

امضِ يا صديقي لما هو أهم وقم بدورك في خدمة وطنك . لقد طرحت وجهة نظرك في ما كتبت ولست بحاجة لأكثر من ذلك . قد اختلف معك فيها ويوافقك غيري و إلا ما أسميت وجهة نظر!! ورسالتي للزملاء جميعا أن نتعلم أدب الاختلاف ولا نخرج عن اللياقة والأدب ولا نجرح ونشكك في بعضنا كما هو حاصل الان.

وفي الأخير أتساءل يا أستاذ أين النصف الثاني من الديوان؟ الساكتين عن قول كلمة حق !! . لقد بت قلقا عليك إن تم ترشيحي – إفتراضا- لمنصب ما - وهذا من حقي كمواطن يحمل مؤهلا عاليا - أن يقولوا صاحب نصر طه !! فإذا مر ترشيحي عليك فلا تعره اهتماما و لا تدفع به!!

زر الذهاب إلى الأعلى