[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

بلاد المليون اكتشاف

زمان كنا نسمع من بعض المتهكمين ان اليمن بلاد المليون عقيد على غرار الجزائر بلاد المليون شهيد ونحن معروف عنا كثرة الحديث عن ماضينا لان لا حاصر لنا، فتسمع الواحد منا يتغنى باننا اصل العرب واصل العالم كله فرعون فر من عندنا واوباما رئيس أمريكا جده اصله يمني ونحنا مشتتين في كل بقاع العالم من ايام خراب سد مأرب والظاهر ان مارب سوف تُشتتنا من جديد.

ماعلينا نعود لموضوع الإكتشافات فقد استفزني خبر اكتشاف حقل غازي جديد في مارب واذا بشريط من الاكتشافات يمر سريعا فمن اكتشاف اكبر حقل نفطي في العالم بالجوف الي اكتشاف الذهب في حجة الى.. المهم هات يا كشايف ( كشايف من الفضايح ) من حكومتنا الكشيفة فهي انجزت كشيفة وكشف غير مسبوق عن مخربي الكهرباء والنفط وكشفت ابتهم واحد واحد وفخامة الأخ القائد يكشف لنا بشكل دقيق جدا عن بؤر جرثومية تخرب الطائرات وباسندوة يكشف أنه والله ماله علم بكثير من القرارات الا من التلفزيون مثله مثل اي مواطن غلبان وتوكل تكشف ذمة هلال والسيد هلال يرد عليها بكشف ساحق ماحق انه بلا ذمة وتنتقل عدوى الاكتشافات والكشايف...

فالحراك الجنوبي يكتشف انهم الجنوب العربي ومالهمش علاقة بابو يمن الدحابشة فهم كائن له خصوصية خاصة جدا والحوثيين يكتشفو ان صراخهم جاب نتيجة فقد استولو على محافظة كاملة ولا حد قال لهم شيء وبدأو يتمددون ويصرخون في كثير من المحافظات وجرحى الثورة يكتشفون ان الحكومة التي قامت على جراحهم نسيتهم فخرجوا بجراحهم يلاحقو بعد حق العلاج والمخفيين قسريا يٌكشفوا بالعشرات أو المئات من ايام السبعينات لاكن من اخفو ايام الثورة الشبابية نكتشف ان منهم مايزال في السجن وقلك الثورة تاكل ابنائها كله في سبيل انجاح الثورة.

حلال فكشف المعتقلين عن بطون خاوية واعلنو اضراب عن الطعام. والناشطة بشرى المقطري تكتشف ان وزير الكهرباء فاشل أو فاسد والمهم في الكشف ان سبب هذا الفشل.. كون سوميع اصلاحي واكتشفت انا ليش اختارت سوميع مع ان الحكومة كلها في الفشل سواء .

لكن حكومة الكشايف شافت انه حكشوفاتها اثمرة فبعد كشفها عن اختطاف السياح افرج عنهم بعد فترة طويلة بس مش هي من افرجت فقطر افرجت عن مجموعة وعمان.. قامت بوجبها ماقصرت والقبائل عملو جهدهم وكشفو لنا عن الصحفيين وافرجو عنهم والمخربين في مارب اكتشفوا انه مافيش دولة وهات يا تخريب وانا اكتشفت من ان كثرة المخربين في مارب يمكن له علاقة باول مخرب في التاريخ واشهر المخربين فار سد مارب وكم يا كشوفات . اذا رجاء ماعد نشتى اي كشف جديد احموا لنا الحاصلة
وجزاكم الله خير .

زر الذهاب إلى الأعلى