[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

تشويه هلال أم تلميع الحوثيين!!

أعرف اللواء عبدالقادر علي هلال معرفة تجعلني واثقا من التحدث عن موقفه في هذه القضية أو تلك. ولقد تابعت منذ فترة تنامي شائعة تقول ان هلال متحالف مع الحوثيين.. ولانني لم اجد دليلا واحدا على صدق الشائعة رحت أتتبع مصدرها: هل مصدرها طرف يكره عبدالقادر هلال ويريد تشويه صورته عن طريق ربطه بجماعة ارهابية عنصرية متخلفة كجماعة الحوثي، أم أن الحوثيين أنفسهم هم مصدر الشائعة لتلميع وجههم القبيح والادعاء ان لديهم اسماء من مثل عبدالقادر هلال؟!

بعد تحرٍّ لا بأس به وجدت انه الطرف الاول (الخصم الشخصي لهلال) هو منبع الشائعة الاول، ثم وجدت ان الطرف الثاني (الحوثيين) هم مروجوها بعد ذلك. وللحائرين جراء هذه الشائعة أقول:

ان الذي يعرف شخصية هلال واعتداده بنفسه وقوة فراسته يدرك ان من المحال على رجل كهذا ان يربط نفسه بأية جماعة عنصرية بائدة مهما كان حجمها، ذلك انه رجل دولة ورجل الدولة ليس على وئام مع اي مظهر ينال من سيادة الدولة وهيبتها.

كما ان الذي يعرف شخصية هلال وسعة اطلاعه، يدرك ان من المحال على رجل كهذا ان يكون ماضوي التفكير أو أن يشجع جماعة تقوم على فكرة السيد والأتباع والقناديل والزبابيل والجمل وكربلاء والحروز والتمائم والبطنين والحق المحتكر.

زد عليه أن من يتأمل في مدارك هلال التي استوعبت عبر تنقلاتها في مواقع المسؤولية، سعة اليمن الكبير وحماس الحلم اليمني نحو غد تسوده العدالة والمساواة والابداع والجمال، يدرك ان صاحب هذه المدارك لا يرى مستقبلا لاية جماعة طائفية أو سلالية أو مناطقية أو مذهبية في هذا اليمن الكبير.

هلال رجل قيادي أينما حل.. يترك بصماته بوضوح، والحوثيون مشروع يدار بالريموت من طهران والضاحية الجنوبية ولا يمتلك زعيمهم قرار نفسه أو جماعته، ومحال لاي يمني حر أن يربط نفسه مع جماعة بهذه المواصفات فما بالك بيمني بحجم وتاريخ عبدالقادر هلال.

اذا أصرت الشائعات على استثمار بعض ملابسات فعلينا إعمال العقل. والعقل يقول اننا أحيانا قد نختلف اداريا أو شخصيا مع هلال (وشخصيا أختلف معه في بعض مواقفه وأحترم رأيه)، لكن لا ينبغي ان يقود ذلك الاختلاف لتصوير الرجل وكأنه تِرس في طاحونة الحوثي العمياء. وفي كل الأمور فإن الشيء الذي لا دليل عليه فهو مجرد ظن.. وبعض الظن إثم.

زر الذهاب إلى الأعلى