اللواء طارق المهدي مشرفا على اتحاد الإذاعة والتليفزيون بصفة مؤقتة

المصدر: روز اليوسف
كلفت القوات المسلحة اللواء طارق المهدي من الشئون المعنوية لمباشرة أعمال اتحاد الإذاعة والتليفزيون بصفة مؤقتة لحين ترشيح رئيس جديد للاتحاد، وعقد المهدي اجتماعًا ظهر أمس مع رؤساء القطاعات للاطلاع علي سير العمل.وكان د. يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء قد عقد اجتماعًا الخميس بصفته مشرفًا علي وزارة الإعلام مع رؤساء قطاعات الاتحاد كلف فيه كل رئيس قطاع بإدارة قطاعه بما يتطلب احتياجات وسير العمل كما اتفق مع أحمد شوقي رئيس القطاع الاقتصادي علي توفير كل الاحتياجات المالية الخاصة بكل قطاع لتيسير جميع أعماله وصرف المستحقات المالية المتأخرة للعاملين.

من ناحية أخري بدأت نيابة الأموال العامة في استدعاء عدد من المسئولين داخل ماسبيرو للتحقيق معهم بخصوص ممارسات أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في عمله بالاتحاد والبلاغات العديدة المقدمة ضده من قبل العاملين بالاتحاد.

كما استدعت النيابة راوية بياض رئيسة قطاع الإنتاج التي قامت بشرح كل تفاصيل عقود المسلسلات إلي جهات التحقيق وحصص الاتحاد في أعمال المنتج المشارك ونسبة التسويق الخارجي.

كما قامت النيابة باستدعاء مسئولين بالبرامج الكبيرة داخل قطاعي التليفزيون والمتخصصة لمراجعة جميع عقود البرامج التي وافق الشيخ علي إنتاجها بنظام المنتج المنفذ لبعض الشركات الخاصة وأيضا البرامج التي قام بشرائها منذ أن كان رئيس قطاع المتخصصة وحتي رئاسته للاتحاد، كما قامت النيابة مساء الخميس الماضي بالتحفظ علي كل الأوراق والمستندات الموجودة بوكالة صوت القاهرة للإعلان بمقرها بالدقي، كما ستبدأ في إجراء تحقيقات موسعة مع إبراهيم العقباوي رئيس مجلس إدارة الوكالة فيما يخص الشكاوي العديدة المقدمة ضده من بعض العاملين.

وكانت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار علي الهواري قد تحفظت علي العملات الذهبية التي كانت بحوزة وزير الإعلام السابق أنس الفقي وضمها للتحقيقات في البلاغات المقدمة ضده بإهدار المال العام والتربح وتمكين الغير من التربح.