[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شباب الثورة في حضرموت يدعون إلى استمرار العصيان المدني

جدد شباب الثورة اليمنية في المكلا بحضرموت شرق اليمن اليوم الثلاثاء الدعوة إلى استمرار العصيان المدني بعد الاستجابه الكبيرة من قبل اصحاب المحلات التجارية ووسائل النقل ومنظمات المجتمع المدني.

وكان شباب الثورة المعتصمين على كورنيش المكلا قد دعو إلى تنفيذ عصيان مدني جزئي يوم الاثنين الماضي من الساعة 9 صباحا إلى 12 ظهراً ، ولاقت الدعوا استجابه كبيرة.

ودعا الشباب إلى العصيان المدني مجددا يومي السبت و الأربعاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراَ من كل أسبوع ، معتبرين أن العصيان المدني يعد أرقى صور التمرد والمقاومة والرفض والاحتجاج ويخرج بشكل تعاوني جماعي ، لإجبار الطرف الآخر على الانصياع لمطالب المحتجين .

مؤكدين أن كل الطرق الأخرى لم ترغم الرئيس على الرحيل ، مشيرين إلى أن الرئيس علي صالح يحكمنا بقانون الطوارئ الباطل و يعتدي على الفعاليات السلمية ضارباً عرض الحائط برغبة الشعب اليمني في التطور والتجديد والتحديث وحرية اختيار زعيمه .

وكان قد انضم لشباب التغيير بحضرموت المعتصمين بكورنيش المكلا فرع حزب جبهة التحرير فرع حضرموت حيث ألقى كلمة عنهم الأخ ناصر محمد الحمري ، كما انضم للمعتصمين : الدكتور عبد الله أحمد بارعيدة المحاضر بجامعة حضرموت ، والأستاذ / مبارك بن مبارك بارعيدة نائب مدير التربية والتعليم بأرياف المكلا الذين عبروا عن تأييدهم لثورة الشباب السلمية .

وتنوعت فقرات المعتصم بين الأناشيد الهادفة والشعارات والقصائد الحماسية الثورية من قبل شباب من الديس الشرقية والشحر والحامي والريدة ، كما شاركت مجموعة من أطفال المكلا في فقرة مع المبدع عبد الله قرينون .

وكانت مجاميع نسائية من المكلا قد قدمنّ تبرعات وهدايا للمعتصمين ، كما تبرع فاعل خير بمبلغ مالي .

وتقدم شباب الثورة بالشكر والتقدير لكل من استجاب للدعوة العصيان المدني التي نفذت هذا الاسبوع ، مشيرين ان ذلك يدل على وعي كبير لدى المواطنين باهمية العصيان المدني لتحقيق اهداف الثورة الشبابية

زر الذهاب إلى الأعلى