[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

فنية الحوار تؤكد على أهمية إنهاء انقسام الجيش وتواجد الميليشيات المسلحة في المدن

واصلت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعاتها صباح ومساء اليوم برئاسة نائبة رئيس اللجنة راقية حميدان وبحضور ممثل عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن .

وناقشت اللجنة خلال اجتماعاتها الصباحية والمسائية الضمانات المتعلقة بسبل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتي سبق وأن طرحت مقترحات حولها في اجتماع اللجنة يوم أمس .

وأكدت اللجنة على ضرورة انهاء مظاهر انقسام الجيش وتواجد المليشيات المسلحة في العاصمة وعواصم بعض المحافظات وخاصة المدن المقترح انعقاد مؤتمر الحوار الوطني فيها وكذا اجتماعات بعض فرق عمل المحاور الخاصة بمؤتمر الحوار .

كما ناقشت اللجنة الفنية المقترح المقدم من اللجنة الخاصة التي شكلتها بشأن تحديد المبادئ و المعايير والآليات الخاصة بتمثيل مكونات شباب وشابات الساحات, والنساء ومنظمات المجتمع المدني والبالغ 120 عضواً وعضوة بواقع 40 مقعدًا لكل مكون من المكونات الثلاثة.

واتفقت اللجنة أن هذه المقاعد البالغة 120 لا بد من ضمان تمثيل المستقلين والمستقلات فيها من جميع المحافظات من شباب وشابات الساحات والنساء ومؤسسات المجتمع المدني.

هذا وستواصل اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها يوم غد استكمال مناقشة المعايير والآليات الخاصة بكل مكون من المكونات الثلاثة.

وكانت اللجنة الفنية سبق وأن اقرت تمثيل الشباب والشابات بنسبة لا تقل عن 20% و تمثيل النساء بنسبة 30% كحد أدنى من إجمالي قوام أعضاء مؤتمر الحوار البالغ عددهم 565 عضواً وعضوة على أن يمثل الشباب والشابات والنساء في جميع المكونات والفعاليات من الاحزاب السياسية والحراك والحوثيين والفعاليات السياسية والقوى الاجتماعية الأخرى, بجانب اقرارها بان يمثل الجنوب بنسبة لا تقل على 50% من اجمالي قوام مؤتمر الحوار الوطني ومكوناته وفعالياته المختلفة وبحيث تشمل هذه النسبة تمثيل الحراك الجنوبي بعدد 85 مقعداً.

زر الذهاب إلى الأعلى