[esi views ttl="1"]
arpo17

خليجي21: الإمارات تتجاوز الكويت وتتأهل للنهائي

سجلت الامارات هدفا متأخرا لتفوز 1-صفر على الكويت المدافعة عن اللقب في لقاء ممتع وتتأهل لنهائي كأس الخليج لكرة القدم يوم الثلاثاء..

وقابل أحمد خليل مهاجم الامارات كرة عرضية من الظهير عبد العزيز صنقور بتسديدة في المرمى من مسافة قريبة في الدقيقة 89 ليقود بلاده لانتصارها الرابع على التوالي في البطولة.

وستنتظر الامارات - التي أحرزت اللقب مرة واحدة في 2007 على أرضها - العراق أو البحرين في المباراة النهائية يوم الجمعة القادم.

وأجرى مهدي علي مدرب الامارات تغييرات في تشكيلته الأساسية ودفع بعبد العزيز هيكل في مركز الظهير الايمن بينما انتقل صنقور للعب في الجهة المقابلة بدلا من مركزه المعتاد في اليمين.

ولعب جوران توفجيتش مدرب الكويت بالتشكيلة نفسها التي فازت على السعودية 1-صفر في ختام مرحلة المجموعات يوم السبت الماضي وجلس مجددا الجناح فهد العنزي أفضل لاعب في كأس الخليج الماضية على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك في الشوط الثاني.

وبعد بداية قوية للكويت استحوذت الامارات - التي فازت بمبارياتها الثلاث في الدور الأول - على الكرة في وسط الملعب بفضل تحركات الموهوب عمر عبد الرحمن والمهاجم علي مبخوت.

لكن أول محاولة على المرمى كانت من نصيب الكويت عندما مرر يوسف ناصر صاحب هدف الفوز على السعودية كرة عرضية نحو زميله المهاجم الاخر بدر المطوع لكن الدفاع الاماراتي ابعدها في الدقيقة السابعة.

وتلقت الكويت ضربة قوية باصابة مدافعها المخضرم مساعد ندا بعد مرور 15 دقيقة ليدخل مكانه حسين حاكم الذي أبلى بلاء حسنا.

وكادت الامارات أن تترجم تفوقها إلى هدف قرب نهاية الشوط الأول عندما تبادل عبد الرحمن الكرة مع مبخوت الذي مرر إلى خليل داخل منطقة الجزاء ليسدد في القائم الايمن في أفضل لقطات المنتخب الاماراتي خلال النصف الأول من اللقاء.

واستمرت الامارات في الضغط على الكويت في الشوط الثاني رغم أن فريق المدرب الصربي توفجيتش لاحت له عدة فرص أيضا للتسجيل.

ووقف الحظ بجانب الكويت عندما أطلق لاعب الوسط المدافع خميس إسماعيل تسديدة قوية من ركلة حرة اصطدمت بالعارضة ثم برأس الحارس نواف الخالدي وعادت إلى العارضة ثم لجسد الحارس من جديد في الدقيقة 60.

ونشطت الكويت بعد مشاركة العنزي بدلا من الجناح وليد علي وكاد لاعب الوسط فهد الابراهيم أن يهز الشباك من مدى قريب بعد متابعة لتسديدة فهد عوض المرتدة من الحارس علي خصيف لكن الكرة ارتدت من القائم.

وانتزع خليل - الذي خاض مباراة هادئة إلى حد كبير - انتصارا مستحقا للامارات بهدفه المتأخر الذي منحه ايضا جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى