وزير الدفاع يلتقي هادي والسفير الأميركي في عدن

المصدر: العربي الجديد
التقى وزير الدفاع اليمني في الحكومة المستقيلة، اللواء الركن محمود الصبيحي، اليوم الأربعاء، الرئيس عبد ربه منصور هادي، والسفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر.

وأوضحت المصادر في تصريحاتٍ مقتضبة لوكالة الأناضول، أنّ "الصبيحي التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، والسفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، في القصر الجمهوري بعدن".

وبحسب هذه المصادر، فإنّ الصبيحي ناقش خلال لقائه الرئيس هادي والسفير الأميركي، التطورات الأخيرة التي تشهدها اليمن، نتيجة التطورات الأخيرة.

وزير الدفاع اليمني كان قد وصل إلى محافظة عدن الأحد الماضي، بعد تمكّنه من الإفلات من "الحوثيين"، الذين حاصروا منزله بصنعاء.

وكان هادي قد أرسل أمس الثلاثاء، وفداً جديداً، إلى منطقة الصبيحة، مسقط رأس وزير الدفاع، التابعة لمحافظة لحج، برئاسة شقيق الرئيس، اللواء ناصر منصور هادي ومحافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي، المقرّب من الصبيحي، بعد أن تحدثت مصادر عن فشل الوفد السابق الذي التقاه الاثنين، برئاسة نجل الرئيس اليمني ناصر، وقائد ألوية الحماية الرئاسية صالح الجعيملاني، في إقناع الصبيحي بالحضور، بسبب تحفظاته على أداء هادي.

تأتي هذه التطورات في ظلّ مساعٍ يبذلها هادي، داخلياً وخارجياً لمواجهة انقلاب "الحوثيين"، وكان آخرها الدعوة لانتقال الحوار بين الفرقاء اليمنيين إلى الرياض، والبحث عن رئيس حكومة جديد، في حال إصرار رئيس الوزراء خالد بحاح، الموضوع تحت الإقامة الجبرية في صنعاء، على عدم التراجع عن استقالته.