متحدث "الحوثيين": سنتوجه إلى مسقط للحوار

المصدر: نشوان نيوز- العربي الجديد
أعلن المتحدث الرسمي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في اليمن، محمد عبدالسلام، أنّ وفد جماعته سيغادر العاصمة صنعاء اليوم السبت، إلى العاصمة العُمانية مسقط، وذلك في إطار التحضيرات للمفاوضات المقبلة، واللقاء بالمبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد.وأوضح عبدالسلام، في بيان اليوم، أنّه وفي "إطار المشاورات القائمة مع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن وبعد أن وصلنا ردٌ إيجابيٌ على ملاحظاتنا حول مسودة وأجندة الحوار، وطلب الأمم المتحدة مناقشة النقاط المختلف عليها للوصول إلى حوار سويسرا المزمع عقده في المرحلة المقبلة"، سنغادر مطار صنعاء اليوم إلى مسقط.

وفي ما يخص الحوار المقبل، أكّد متحدث الحوثيين أنّ جماعته حريصة على أن يكون حواراً جاداً وبنّاءً ومسؤولاً يفضي عن يقين إلى وقف ما وصفه بـ"العدوان" و"فك الحصار وإحياء العملية السياسية".

كما أشار عبدالسلام، إلى أنّهم تلقوا "دعوات من دولٍ أوروبية ترغب في استيضاح رؤيتنا السياسية عن كثب بشأن اليمن"، ودعا مقاتلي الجماعة وحلفاءهم إلى "المزيد من الصمود والحضور في كافة الجبهات مع أخذ الحيطة والحذر".

ويأتي هذا التطور بعد فتور أصاب تحضيرات المفاوضات بين الحكومة اليمنية والانقلابيين الفترة الماضية، وتأجيل انعقاد المفاوضات مرتين، الأولى نهاية أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، والأخرى نهاية الشهر الجاري.

وكان الحوثيون خلال الفترة الماضية أقل تجاوباً مع دعوة الأمم المتحدة الأخيرة للحوار، إذ كانوا يتمسكون بـ"النقاط السبع" التي توصلوا إليها مع المبعوث الأممي، ورفضتها الحكومة، إلا أن التصريح الأخير لمتحدث الحوثيين مؤشر على تقدم فيما يخص موقف الجماعة.