[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اقتحام سجن غربي طهران وتدهور سجين سياسي بعد إضرابه عن الطعام

اقتحم جلاوزة النظام الإيراني في سجن «كوهردشت» بمدينة «كَرَج» (غربي العاصمة طهران) يوم الثلاثاء القاعة السابعة عشرة في السجن وانهالت على عدد من السجناء بالضرب والجرح وعبثوا بمقتنياتهم المحدودة وأجبروا السجناء البقاء تحت أشعة الشمس اللاهبة في ساحة القفص لمدة 3 ساعات وعندما احتج أحد السجناء انهالوا عليه بالضرب والجرح.

هذا وفي تقرير له كشف «احمد قابل» من المقربين من آية الله منتظري خليفة خميني السابق أنه وخلال المدة التي كان قيد الاحتجاز في سجن «وكيل آباد» بمدينة مشهد (شمال شرقي إيران) أعدم النظام 50 من السجناء.. ويقول التقرير الموضوع على الانترنت انه وخلال مدة ثلاثة أشهر قضاها في السجن أعدم نظام الملالي الحاكم في إيران في احدى الوجبات 31 سجيناً الا أن النظام أعلن في صحيفة خراسان الحكومية اعدام 5 أشخاص وصفهم النظام بالمهربين.

إلى ذلك وفي ختام رابع أسبوع من الإضراب عن الطعام من قبل السجناء السياسيين، تدهورت حالة ارجنغ داودي اثر تعرضه للتعذيب والاضراب، وهو يعاني من مضاعفات مثل انخفاض الضغط والضعف في البصر وانخفاض قوة البصر والصداع ودوار الرأس وعدم القدرة على التحرك.

ومنع علي حاج كاظم رئيس السجن من خلال اصدار توجيه من العناية الطبية بالسيد داودي الذي لم يتم فحصه ورعايته رغم تدهور حالته. وهدد جلاوزة النظام في سجن كوهردشت السجناء السياسيين الذين يقدمون المساعدة لارجنغ بنقلهم إلى زنزانات انفرادية في حالة مواصلة مساعدتهم له.

وبدأ ارجنغ الذي يقبع في القفص رقم 3 المعروف بقفص العمال في سجن كوهردشت الاضراب عن الطعام يوم 14 تموز احتجاجاً على الظروف القاسية والقيود اللاانسانية على السجناء.

زر الذهاب إلى الأعلى