[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

أقالة مدرب المنتخب السعودي بيسيرو وتعيين الجوهر مكانه

اقال الاتحاد السعودي لكرة القدم مدرب منتخب بلاده البرتغالي جوزيه بيسيرو وعين المحلي ناصر الجوهر بدلا منه بعد الخسارة المفاجئة امام سوريا 1-2 اليوم الاحد على ملعب نادي الريان ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس اسيا الخامسة عشرة في الدوحة.

واجتمع الاتحاد السعودي برئاسة الامير سلطان بن فهد بشكل عاجل بعد المباراة واتخذ قرار الاقالة واسناد المهمة إلى الجوهر الموجود في الدوحة.

ويعمل بيسيرو على رأس الادارة الفنية للمنتخب السعودي منذ اكثر من عامين، وفشل في قيادته إلى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا للمرة الخامسة على التوالي، كما اختار منتخبا من اللاعبين الشباب مطعما ببعض لاعبي الخبرة للمشاركة في كأس الخليج وخسر امام نظيره الكيوتي صفر-1 في المباراة النهائية لكأس الخليج العشرين في اليمن، ثم اشرك التشكيلة الاساسية في المباراة الاولى لكأس اسيا اليوم.

يذكر ان الجوهر اشرف على المنتخب السعودي في عدة فترات اشهرها بعد اقالة التشيكي ميلان ماتشالا عقب الخسارة امام اليابان 1-4 في المباراة الاولى لهما في كأس اسيا 2000 في لبنان، فتابع المهمة وقاد "الاخضر" إلى المباراة النهائية قبل ان يخسر مجددا امام اليابان لكن بنتيجة صفر-1، واهدر حينها المهاجم حمزة ادريس ركلة جزاء.

وقاد الجحوهر المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

زر الذهاب إلى الأعلى