[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

مصر وجهة اليمنيين.. تستحق منا الوفاء

مصر العروبة والإخاء والتي يفضلها المواطنون اليمنيون كوجهتهم الأولى للسفر إلى الخارج لاغراض عديدة منها التعليمية والسياحية والتجارية والعلاجية، لا يشعر المواطن اليمني انه غريب فيها، وهو بين شعبها الطيب الودود كأنه منهم يانس بينهم ومعهم.
تلك العلاقة المتينة والمتعمقة بين الشعبين الشقيقين منذ عقود عديدة لم يحدث بفضل الله أي موقف من قبل اي مواطن يمني يعكر صفو تلك العلاقة المتينة أو يصدر ما يسيئ لسمعة المواطنين اليمنيين حتى ومع الظروف التي تمر بها بلادنا والاجراءات الإحترازية بشأن الفيزة والإقامة على مواطنينا ضمن اجراءات تم تعميمها على مواطني العديد من الدول العربية خاصة التي تمر بظروف مشابهة لظروف اليمن، إلا أن الذي كنا وما زلنا نراهن وسنظل نراهن عليه، هو أن المواطنين اليمنيين باختلاف توجهاتهم ومشاربهم السياسية، يجمعون على حب مصر وانه بفضل الله لم تصدر أي حادثة تخل أو تعكر هذا التوجه السائد لدى ابناء اليمن.
بل واراهن كمسؤل بالسفارة عن رعاية وخدمة مواطنينا في مصر بأنه لا توجد اي قضايا ذات ابعاد أمنية أو جرائم من ذلك القبيل تجاه أي مواطن يمني في مصر وحتى المسجونين من المواطنين اليمنيين في سجون الاجانب في مصر لا يتعدون العشرة أشخاص وفي قضايا غير جسيمة بل وبرغم اعداد المواطنين اليمنيين الذين فضلوا الإقامة في مصر وهم من نخبة وصفوة المجتمع اليمني إلا انهم اكثر الجنسيات انضباطا والتزاما بالقوانين والأنظمة واللوائح الحكومية في مصر . وتلك الإشادة التي نلمسها من قبل الاشقاء في مصر .. وستضل مصر العزيزة علينا والحبيبة إلى قلوبنا .. حفظ الله شعبها وقيادتها وكل محبيها.
* مسؤول في وزارة المغتربين اليمنية

زر الذهاب إلى الأعلى