حكومة متناغمة خلت من شياطين التفاصيل

حكومة متناغمة خلت من شياطين التفاصيل
عبدالفتاح الصناعي

عبدالفتاح الصناعي يكتب: حكومة متناغمة خلت من شياطين التفاصيل


رغم أن ولادة هذه الحكومة جاءت متعسرة جدا وبعد مخاضات أليمة وصعبة، فقد جاء التشكيل الحكومي الجديد موفقا إلى حد مهم..

فلم يكون هذا التشكيل الجديد مجرد موضة للتغيير السطحي بحيث يكون أكثر ضعفا وانهزاما أمام تحديات وصعوبات الواقع.. وإنما أبقت الحكومة على كل عوامل القوة والتراكمات والنجاحات من التجارب السابقة..

بداية من رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك حتى باقي الوزراء الذين لم يشملهم التغيير.

رغم كل الخلافات ووجهات النظر فإننا نستطيع أن نصل إلى شبه إجماع بأن هؤلاء أكثر رصانة وهدوءا وخبرة وكفاءة بإدارة الملفات وتحقيق التوافق الوطني وأبعد عن إشعال الصراع.

تتشكل اليوم ملامح جديدة للمعركة السياسية ..القومية والوطنية.. ويبدو واضحا بأن الأشقاء بالتحالف العربي لاسيما السعودية والإمارات أصبحوا أكثر خبرة ودراية بطبيعة التأزمات الداخلية وصراعات تناقضاتها المعقدة وبأنهم ينسجون اليوم مسارا جديدا وجديا للتعامل مع كل هذه التحديات على مختلف المستويات.

وقد انعكس هذا على تشكيل الحكومة اليوم وهي مرحلة لم يتم التوصل إليها بسهولة وإنما بشق الأنفس.

لأول مرة يجد كل عشاق الفوضى الخلاقة وشياطين الصراعات أنفسهم مفلسين جدا وعاجرين عن نقد هذه الحكومة وإذكاء الصراع من جديد، وان كانوا حاولوا بث روح التشاؤم، وسيحاولون التعويق لكنهم مفضوحون.

وينبغي إدراك حقيقة هذا النجاح والمحافظة عليه وأن تقوم كل الجهات الدولية والوطنية بتقييد شياطينها بمثل هكذا خطوات وبما ينبغي من ترتيبات لاحقة لإنجاح المعركة السياسية بخطوات واثقة واستراتجيات واضحة تحافظ على تراكم النجاحات وتفتح آفاقا جديدة..

بالتوفيق.

عناوين ذات صلة: