إعلان الحوثي جماعة إرهابية: لهذا قُوبّل بترحيب يمني واسع

إعلان الحوثي جماعة إرهابية: لهذا قُوبّل بترحيب يمني واسع
السفير عبدالله الدعيس

السفير عبدالله الدعيس يكتب: إعلان الحوثي جماعة إرهابية: لهذا قُوبّل بترحيب يمني واسع


قوبل إعلان وزارة الخارجية الأمريكية بإدراج جماعة الحوثي الموالية لإيران على قوائم الجماعات الإرهابية الدولية بترحيب واسع من مختلف شرائح المجتمع اليمني.
ويرجع ذلك إلى الإنتهاكات الجسيمة التي تقوم بها الجماعة لحقوق الإنسان، من قتل وتنكيل وتعذيب وتشريد وخطف وإعتقال وتخريب ونهب المؤسسات وإفقار وتجويع بحق المواطنيين، الذين يخضعون لسلطتها إلى جانب زراعة الألغام والاستمرار في إشعال الحرب، وكذا العمل الدؤوب على تطييف المجتمع بما يخالف ثقافته السائدة ومذاهبه المتبعة على مر التاريخ، والإدعاء الكاذب بأحقية الحكم وتقسيم المجتمع بين سادة ورعايا.
وقد أتى هذا التصنيف بإعتباره خطوة تراكمية لجهود الحكومة اليمنية بالتظافر مع جهود المجتمع الدولي، والعديد من الدول وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة،

وسوف يسهم هذا التصنيف بالتعاطي الإيجابي مع جهود المبعوث الأممي الخاص باليمن، للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة ويعمل على وقف العمليات العسكرية والإرهابية تجاه الشعب اليمني.
كما يشكل خطوة مهمة في تعزيز جهود التصدي للإرهاب ومكافحة تمويله على الصعيدين الإقليمي والدولي، لما تمثله هذه المليشيات المدعومة من إيران من مخاطر حقيقية وتهديدات واضحة على الأمن والسلم الدوليين.
وسيحد من النفوذ الإيراني في المنطقة ويمنع ويقطع روابط المنظمات الإرهابية ويساهم في إنجاح سياسة الضغط القصوى على النظام الإيراني، ويحث المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة باتخاذ مثل هذه الخطوة،وتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز التنسيق المشترك بما يكفل القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.
وقيادة بلادنا والشعب اليمني يعرب عن تقديره لجهود الولايات المتحدة في إصدار هذا الإعلان الإستراتيجي، الذي يعكس حرصها الشديد على محاربة الإرهاب بكافة أشكاله والتصدي للجماعات الإرهابية والأيدولوجيات المتطرفة.
كما يأتي اليوم قرار رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك بتشكيل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية التي تعيشها بلادنا، وذلك لتسهيل عمل المنظمات الإنسانية العاملة والحد من الأثار السلبية التي قد تنجم عن هذا الإعلان.

* من تغريدات على صفحته

 

عناوين ذات صلة:

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية