في جناح مركز نشوان بمعرض مأرب للكتاب

  

عبدالله شروح في جناح مركز نشوان الحميري بمعرض الكتاب مأرب

عبدالله شروح يكتب: في جناح مركز نشوان بمعرض مأرب للكتاب


مساء اليوم، في الساعات الأخيرة من معرض مأرب للكتاب، ذهبت لاستلام هديّتي من الركن المخصص لإصدارات مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام.

في ذهابي كنت أعتقد أنني وحدي خصّني الصديق العزيز، مدير مركز نشوان الحميري، عادل الأحمدي بهدية ثمينة كهذه: نسخة من كلّ إصدار. لكنني فجئت هناك بجمهرة من أصدقائي كان الصديق الأحمدي قد أجزل لهم الهدية نفسها، تماماً كما يليق بواحد من أبرز الوجوه من فرسان الكلمة النضالية.

_خيوط الظلام، للفقيد عبدالفتاح محمد البتول.
_الزّهر والحجر، للصديق عادل الأحمدي.
_الإرهاب الحوثي سيرة ومسيرة، سيكولوجية النظرية الهادوية في اليمن، لثابت الأحمدي.
_خرافة السلالة والولاية، لأحمد الحميري.
_جازم الحروي، صانع تحوّل، ل بلال الطيب.
_حكيم الثورة حسن الدعيس، للدكتور عبدالعزيز المقالح.

كنت زرت المعرض قبل أيام وأدهشني ما وجدت من إقبال النّاس. ألوف من اليمنيين يتدفقون لا للفرجة فقط وإنما أيضاً للاقتناء. كنت أظن الإقبال قد خف، لكنني وجدتني اليوم في خضم الزحام نفسه. مشهد مبهج للغاية، ومؤشر لإدراك جمعي لأهمية معركة الوعي، الوجه الأهم لحربنا هذه ضد الإمامة ومختلف تشوهات الوعي.

اختُتِم اليوم معرض الكتاب في مأرب، ولكم أتمنى أن تعقب هذه الخطوة الرائعة خطوة أخرى لا تقلّ أهمية ومساساً، تتمثل في إنشاء مكتبة عامة كبيرة في هذه المدينة وهي اليوم تحتضن الجمهورية والجمهوريين أكثر من أي مدينة أخرى.

ألف شكر أيضاً للصديق زكريا الغندري الذي وجدته منهمكاً في ترتيب وتنظيم واستقبال رواد ركن مركز نشوان الحميري، وللصديقين مازن الطلقي وفيصل علي اللّذين صحباني إلى هناك.

عناوين ذات صلة: