[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اهتمامات

ما هي قضيتنا الأساسية كيمنيين - والحل؟

محمد الأديب يكتب: ما هي قضيتنا الأساسية كيمنيين - وما الحل؟


القضية بالنسبة لنا كيمنيين هي قضية الجمهورية والإمامة الهاشمية. قضيتنا حين عاد المشروع الإمامي الهاشمي على شكل جماعة كهنوتية رجعية متطرفة اشعلت سبعة حروباً في اليمن منذ ٢٠٠٤ وفي اخر حرب استولت على الدولة وسطت على مؤسساتها وزحفت نحو المدن اليمنية واحتلتها وقامت باحلال السلالة في هرم السلطة ومفاصلها وأسست شبكة مشرفين وموالين في كل محافظة ومديرية وقرية وسخرت كل موارد الدولة لها ولحروبها وللعاملين معها - واجبرت موظفي الدولة للعمل لديها بدون راتب. وحولت اليمن إلى افغانستان اخرى ونسخة من حكم طالباني بصبغة شيعية.

ثم ماذا؟ ثم ذهبت للمناورات والتهديدات على حدود الجيران تنفيذا لاجندات إيران فجعلت بلدنا ساحة حرب بالوكالة ضد إخواننا وجيراننا واستعدت محيطنا العربي وحولت اليمن إلى ميدان لحرب إيران وجعلت شباب واطفال اليمن وقود لهذه الحرب وسخرت لها كافة مقدرات وموارد بلدنا و سلاح الدولة التي استولت عليه ،،،

إذاً الحل هو بإزالة بؤرة الصراع ونواة المشكلة- وذلك يكون بإعادة النظام الجمهوري بالقوة المفرطة والقاهرة مهما كانت التضحيات وتفكيك المشروع الإمامي وملاحقة ومحاكمة رموزه وتجريمه. ثم تستأنف الأحزاب المدنية اليمنية الحوار من النقطة التي اوقفت عندها (مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور والتهيئة لانتخابات ديموقراطية حرة نزيهة ).

زر الذهاب إلى الأعلى