التاريخ فن له أهله

التاريخ فن له أهله
فتحي الكشميمي

فتحي الكشميمي يكتب: التاريخ فن له أهله


نتمنى أن تكون هناك برامج تتحدث عن الأقيال العباهلة ولكن وفق منظور علمي تاريخي موثق من ذوي الاختصاص.
هناك بحوث علمية رصينة نقحت وتنقح ماخطه الاقيال مثل أبي محمد الحسن الهمداني لسان اليمن أو بافقيه أو المؤرخ القيل العظيم محمد حسين الفرح.
هناك صفحات تاريخية تتحدث وتترجم خطوط المسند وتحكي عن تاريخنا الزاخر وكل نقش يمكن أن تستخرج منه حلقات وتلقى القبول والنجاح،..
هناك باحثون خطوا على صفحاتهم منشورات رصينة قيمة علمية موضوعية و بإمكان أي قناة الاستعانة بهم والتنسيق معهم كونهم اهل الاختصاص.
أما أن يأتي خطيب وأمام مسجد ويحشر أنفه بمجال لا يفهم فيه ولا يتقن فنونه فهذا هو الغباء بعينه.
وقد قال الإمام ابن حجر العَسقلاني (اذا تكلم المرء بغير فنّه أتى بالعجائب) وهذا الذي حصل من مقدم برنامج (أقيال حول الرسول)، خلط الحابل بالنابل وشرق المغرب وغرب المشرق ومثلما وأتى بمعلومات لا ندري من أي بحر نهلها و يقول المثل اليمني (عصد أبوها عصيد).
أوقفوا هذه المهزلة والتي سيستخدمها السلاليون وزنابيلهم ويبنون عليها مكائدهم.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية