[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اهتمامات

موسوعة وصاب في عشرة مجلدات

د. عبدالودود مقشر يكتب عن: موسوعة وصاب في عشرة مجلدات


استضافني إخوة لي في مقر موسوعة وصاب خلال زيارتي القصيرة لصنعاء. ذهلت في بادئ الأمر من الكرم الذي هو طبع وصابي يماني والتقيت بباحثين أكاديميين شباب يقودهم شاب معيد بجامعة صنعاء في اللغة العربية وفي طور إعداد رسالة الماجستير عن (الدوامغ الشعرية ما بين القحطانية والعدنانية)، إنه الأستاذ الباحث قحطان علي حسن شهاب وله تحقيقات تراثية سترى النور قريبا بإذن الله ومعه الأستاذ الباحث عبدالسلام المخلافي وهو مشهور بأبحاثه منها بحث نشر لمجلة آداب الحديدة في العدد الثامن (ترنيمة قانية) والأستاذ الباحث عادل الحميري والأخير اكمل الماجستير عن الحياة العلمية في مدينة ثلا وهو أيضا خبير مخطوطات.

تحدثنا عن وصاب ذاك الجزء الغالي من وطننا والمكمل لتهامة وأعلامها وجغرافيتها وأنسابها وتراثها المخطوط وفلكلورها وكل شيء عن وصاب.. كل شيء.. وما يبذله ابناء وصاب صغيرهم قبل كبيرهم في إنجاز هذه الموسوعة التي من المعتقد لدي أنها ستصل إلى عشرة مجلدات مثلما الحال مع "الموسوعة اليافعية".

ويشرف علميا لجنة أكاديمية من أفضل دكاترة وصاب في الجامعات اليمنية.

أن تجد ثلة من أبناء هذا الوطن في زمن الحرب والموت يحلمون ويحملون همَّ بلدانهم بكل فرح رغم أن الترح بادٍ على وجوههم، وتجد اليد ممدودة لهم توفر لهم النزر من الماديات، فذاك هو عنوان حب الأوطان. نسأل الله أن يهدي أبناء تهامة إلى الإيمان بحب وطنهم التهامي اليماني.

موسوعة وصاب التاريخية
موسوعة وصاب التاريخية (فيسبوك)

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى