الشيخ علي القبلي نمران.. بنك الاخلاق في ذمة الله

الشيخ علي القبلي نمران.. بنك الاخلاق في ذمة الله
الشيخ حسين العجي العواضي محافظ الجوف السابق (أرشيف)

اللواء حسين العجي العواضي يكتب عن الشيخ الفقيد علي القبلي نمران.. بنك الاخلاق في ذمة الله


الشيخ المرجع السياسي المحنك والصديق الوفي الحميم لكل من صادقه، والأب والأخ والصديق.. كان واحدا من مصادر الإلهام والمعرفة والقدوة بالنسبه لي. الشيخ علي القبلي نمران يالألمي من حين لآخر يذهب غالٍ ويغرب كوكب من الكواكب المضيئة في سماء اليمن وبالذات من رموز المنطقة الشرقية في هذا الظلام الذى يتمدد في أرض اليمن.

بنك الأخلاق ليست من عندي أطلقها الفقيد الشهيد علي عبدالله صالح وهي تسمية يستحقها الفقيد ويعرفها ويلمسها كل من عرفوه.

أعجبت به وأحببته وصادقته وشاركته كثيراً من المواقف، ولا تسعفني لحظة فراقه أن أقول عنه ما في نفسي وما يستحقه.

كنت أزوره بشكل دائم وهو قعيد. كنت أبتهج وكان يبتهج بزيارتي له. كانت آخر زيارة له في عيد عرفة الماضي بحضور جمع من أهله وقبائله ومحبيه وفي مقدمتهم نجله الخلف الميمون الشيخ عبدالواحد وشقيقه عبد اللطيف.

كعادتي أجلس بجواره بشكل حميمي صادق مهما كان الحضور. جلست هذه المرة كان برد يده ودفء مشاعره وبشاشة وجهه تقولي لي إنه لقاء الوداع قلت ذلك للشيخ المحافظ عبدالقوي شُريف عند وصوله القاهرة وهو يبادرني بسؤاله عن صحة الشيخ علي قبلي ورغبته الشديده في زيارته وبعاطفة حزينة تقول أريد أن أراه لأنه لاحق بأبي.

الفقيد الكبير الشيخ علي القبلي نمران ليس حالة عابرة في حياتي ولا في حياة اليمنيين، بل كان حاضرا وفاعلا في كل المنعطفات والمواقف على المستوى الوطني والسياسي والقبلي خلال ما يقارب 60 عاما.

عزائي لنفسي ولكل محبيه أن له خلَفاً سلمه الراية في حياته وهو أهلٌ لها.. الشيخ عبدالواحد علي القبلي نمران.
أعزيه وإخوته وأهله وقبائل مراد الأبية وأبناء مأرب وكل اليمنيين في وفاة هذا المعلم والقامة الشامخة. ويكفيه فخراً وشهادة أن المليشيات السلالية أصدرت عليه الحكم بالإعدام وهو قعيد دون إدراك منها أنها لن تستطيع إعدام تاريخه وقِيَمه على المستوى الوطني والمجتمعي.

رحم الله الفقيد وإنا لله وإنا اليه راجعون.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية