تعديلات الحوثي.. مناهج طبرستان!

تعديلات الحوثي.. مناهج طبرستان!
تعديلات الحوثي في المناهج اليمنية (شبكات تواصل)

حمزة المقالح يكتب: تعديلات الحوثي.. مناهج طبرستان!


كتاب التاريخ في الصف السادس الابتدائي من المناهج التي تطبعها الحوثية وتدرسها.

يدرسون طلاب الابتدائية عن طبرستان وتاريخ إيران وخريطة إيران.

هم مرتزقة وشغمة هفل (بس يعرفوا يبهرروا).

هذا الموضوع في مادة التاريخ في المستوى الاساسي يتحدث عن طبرستان وعلاقة هذي الدويلة أو الإمارة بما يصطلح عليه آل البيت وركز الناس حول قضية هل مسمى الخليج العربي هو الصح أم الخليج الفارسي.

لم يدرك الكثير خطورة ربط إيران كهوية فارسية باليمن كهوية عربية وجعل مفهوم الهاشمية كرابط تاريخي وديني بين الهويتين ومحاولة طمس التاريخ اليمني ومصادرته لصالح هذي المفاهيم الجديدة على المجتمع وهويته الوطنية والقومية فالمذاهب والسلالات لا يمكنها أن تحل محل الهوية الوطنية الجامعة أو تصادر الهوية القومية للمجتمع.

هذا مؤشر يوضح لنا مدى تماهي وانصهار المشروع الحوثي مع الثقافة الفارسية وطموحاتها التوسعية ومدى خطورة الحوثية على الهوية اليمنية وكذلك خطورة الحوثية على العوائل الهاشمية على وجه الخصوص.

فجعل الهاشمية هي حلقة الوصل والربط بين الهوية اليمنية والفارسية ستفضي لعزل هذه الاسر والعوائل من المجتمع اليمني، وتعمل على تعزيز فكرة وجودهم الطارئ.

هل يدركون خطورة إعادة هندسة المصير المشترك لهذه العوائل من خلال ربطها مع هوية فارس (طبرستان)؟

هذا يعني أنه يتم صناعتهم كأقلية على مهل وعزلهم وتعزيز هذا المسار لصالح مشروع إيران التوسعي مما يجعلها في قلب الانتقام والصراع العرقي والهوياتي وقد تدفع هذه الاسر الثمن الباهظ إذا استمرت بالسكوت عن ما يفعله الحوثي كجهاز لاحق للتطلعات الفارسية على حسابهم في تقويض مداميك السلم ووحدة النسيج الاجتماعي بمثل هذه الاطروحات الطائشة والتي سيكونون هم أول من سيدفع ثمنها.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية