السعودية لليمن.. نعم الجار والسند

السعودية لليمن.. نعم الجار والسند
فؤاد المنصوري

فؤاد المنصوري يكتب: السعودية لليمن.. نعم الجار والسند


1- ملايين اليمنيين يعملون في المملكة العربية السعودية ويعيل الشخص الواحد منهم على الاقل اسرة من 5 افراد وبفضل تحويلاتهم التي تتجاوز الاربعة مليار ريال سعودي سنويا تحصل اليمن على اغلب موجوداتها من العملة الصعبة.
2- منذ ما بعد ثورة 26 من سبتمبر اسهمت المنح والقروض الميسرة السعودية والهبات في تحقيق اليمن تنمية واسعة وتأمين احتياجات اليمنيين من الخدمات الاساسية وبلغت تلك المنح والتمويلات والهبات والمعونات عشرات المليارات من الدولارات .
3 – بشكل استثنائي استقبلت السعودية اكثر من نصف مليون نازح منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء وانقلابهم على الدولة يعيش هؤلاء بحرية تامة ويحصلون هم واسرهم واطفالهم على كل الخدمات بما يشمل الصحة والتعليم مجانا .
4 – منذ انطلاق عاصفة الحزم اسهم مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في تأمين مايقارب اكثر من 32٪ من الاحتياجات الاغاثية والانسانية الطارئة عبر وكالات الامم المتحدة وشركائه المحليين وبشكل مباشر .
5 – البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن الذي انشئ في العام 2018 ويعمل بأشراف سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن سعادة السفير محمد ال جابر يغطي 9 قطاعات خدمية وتشغيلية بالتعاون مع الحكومة اليمنية وبحسب تقارير محلية ودولية فان البرنامج يستحوذ على اعلى نسبة مساهمة لتمويل وتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية ويعمل جنبا الى جنب مع الحكومة لتحقيق الاستجابة لخطط اعادة الاعمار وتلبية احتياجات الاستقرار على نطاق واسع .
6 – المشروع السعودي مسام لنزع الألغام نزع وابطل مفعول ملايين الالغام والعبوات الناسفة والمتفجرات في عموم المناطق اليمنية ويقدم التضحيات بعشرات الشهداء من الخبراء السعوديين والأجانب والخبراء اليمنيين الذين يضحون من اجل ان يمنحوا ملايين اليمنيين الحياة وهم المدنيين والأطفال والنساء الذين زرعت لهم المليشيات الموت واستهدفتهم بالقتل في الطرق المسبلة والاحياء والاودية وأماكن الرعي ..
هذا ما استحضرني الان والكثير من الدعم والمساندة والمواقف الاخوية الصادقة للسعودية قيادة وشعبا وحكومة وافرادا .
اتحدى من يذكر لي موقفاً او دعماً واحداً قدمته لنا دولة الدمار الفارسي إيران او قيادتها او حكومتها او سفرائها في اليمن، عدا القتل والدمار والالغام والمتفجرات والموت بيد عبيدها ومليشياتها الحوثية -حتى المعونة الي ارسلوها لليمن في العام 2016 تقريبا كانت عبارة عن قوارير ماء فقط .
وبعدها يأتي واحد من المتشنجين والموتورين ويقلك السعودية عدو اليمن السعودية “مش عاجبنا السعودية كخة”، وعندما تسأله ليش يقلك انه : قالو له يعني باليمني #سمع_وجاء، والا يقلك انتم مرتزقة وولائكم للسعودية..
وهنا اقول بعد ما اوردته وذكرته اعلاه انا افخر بالسعودية الدولة الجار السند والعون والأخوة والشركاء في الأرض والهوية والموقف والمصير … نعم السعودية من اليمن واليمن من السعودية.
نعم الحمدلله على نعمة السعودية إخوة لنا وجيران وعون وسند …
ومن الانصاف والمروءة والنبل والشهامة ان نقابل الخير بالخير والكرم بالكرامة والجود بالإحسان ومن الإحسان كف الأذى .
وختاما اقول :
انا من صاحبي دامه معي
يوم المواقف ما ترى فيها غريب