[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

اليمنيون يشطبون تأريخهم بأيديهم

كامل الخوداني يكتب: اليمنيون يشطبون تأريخهم بأيديهم


لا تمجدوا الأشخاص.. هذا الشعار أو المصطلح أول خطوات شطب تاريخ اليمنيين وتغييب رموزهم وقاداتهم وما هو التاريخ إلا أشخاص.

ماذا لو تم تمجيد القردعي والسلال وعلي عبدالمغني وعبدالرقيب عبدالوهاب ورفع صورهم بالمؤسسات وجعلها أغلفة لكتب الطلاب وبجانبها سيرة بطولاتهم وطبعت صورهم على الأوراق النقدية هل كانت ثورة 26 سبتمبر سوف تصل الى حالة الموت السريري الذي وصلت اليه..

لا تمجدوا الاشخاص، لا تمجدوا فترة حكم السلال أو قحطان الشعبي أو الإرياني أو سالمين أو الحمدي أو الغشمي أو علي عبدالله صالح.. ولا تذكروا تاريخهم كحكام يمنيين مزارعين وفلاحين جاءوا من الوسط والعمق الشعبي اليمني.

هكذا يتم شطب وتهميش التاريخ اليمني وشطب أسماء الرموز والزعامات اليمنية وبالمقابل يخلد الهاشميون أسماء أئمتهم وتاريخهم منذ مئات السنوات وحتى الهالك حسين الحوثي الذي لم يكن زعيم ولا حاكم ولا قائد ولا حتى يمني بل مجرد قاطع طريق في مديريتين لكنهم حولوه لرمز وقائد وزعيم وناطق قرآن ومخرج الناس من الظلمات للنور ومثله أخوه المعتوه الذي يعمل الهاشميين لتغليفه بهالة من القدسية كرمز وعلم وولي مقدس.

وبالمقابل لوبي كبير يمني يعمل جاهداً لتشويه الرموز والقاده اليمنيين وشطب وطمس تاريخ حكمهم للستين عاماً الماضية والتي كانت فترة حكم يمنية خالصة ومثل هؤلاء يستحقوا شهائد تقدير من الهاشميين فلا يقوم أحد بالدور المطلوب لطمس فترات حكم قادها يمنيون وتاريخ يمني خالص مثل هؤلاء فقط ليشفوا غليل أحقادهم.

لماذا يقتل اليمنيون تاريخهم ورموزهم ويذبحون تاريخهم من الوريد الى الوريد حتى أن القارئ والمتتبع للتاريخ وعلى الرغم من وجود فترات حكم تمتد لعشرات ومئات السنوات حكم بها اليمنيون وكان على رأسها رموز وقادة وحكام يمنيون لكن لا وجود لتاريخها وتم تشويه رموزها وقادتها وحكامها اليمنيين مرتد منافق ادعى النبؤة زنديق كافر وهكذا لا يجد القارئ والدارس لتاريخ الحكم اليمني إلا فترات حكم الأئمة بينما تم تغييب الفترات التي حكم بها يمنيون حتى يصور للبعض أن اليمن إقطاعية خاصه للهاشميين منذ ألف ومئتي عام.

ويستمر المسلسل.. يجب استهداف السلال والارياني والحمدي والغشمي وصالح وكل حاكم يمني وطمس رمزيتهم وفترة حكمهم وتاريخهم وتهميشهم تحت مبرر لا نمجد الاشخاص! وما هو تاريخكم إلا أحداث صنعها أشخاص ورموز. ولطمس أسماء هؤلاء الرموز والأشخاص يجب طمس الأحداث والسنوات التي حكموا بها وهكذا يطمس تاريخ اليمنيين ولا يتبقى إلا تاريخ ورموز الهاشميين والأئمة!

فترة حكم السلال والإرياني والحمدي والغشمي وصالح، في شمال اليمن، هي فترات حكم اليمنيين وتاريخهم وهذا ما لا يستوعبه الكثير من الحمقى من يتوهم انه باستهدافهم وتشويه فترات والإساءة لهم وشيطنتهم يطمس ويغيب ويشوه تاريخه كيمني فكل فترة حكم كان على رأسها قائد أو زعيم أو حاكم غير هاشمي هي فترة حكم يمنية.

سوف أمجد الرموز اليمنية التي حكمت اليمن وتاريخهم وسوف أطبل للأبطال والرموز والقادة اليمنيين فكل يمني قائدا أو مسئولا أو حاكما غير هاشمي هو جزء من تاريخنا اليمني. الهاشميون يصنعون رموزا مقدسة لهم ويخلدون أسماءهم وهم أشخاص تافهون جدا ومجرد قتلة وقطاع طرق بينما نشطب ونهمش ونغيب ونشوه رموزنا وحكامنا وقاداتنا اليمنيين على الرغم أن البعض منهم لم تعرف اليمن في كل أرجاء العالم إلا بهم وفي فترات حكمهم..

مجدوا كل رمز وقائد وزعيم وحاكم وشخص يمني، شمالا وجنوبا، ولا تصدقوا مقولة لا تمجدوا الأشخاص.. هذه المقولة هي دعوة لطمس تاريخكم.

لو قال الأمريكيون بلد الديمقراطية الأول بالعالم والذي يتغنى بديمقراطيته وحريته كل اليمنيين لا تمجدوا الأشخاص ولا تجعلوا صورة جورج واشنطن وفرانكلين ولينكولن وهاميلتون وجفرسون على الدولار ما عرف عشرات الأجيال من الامريكيين ومن كل دول العالم لا تاريخ امريكا ولا صور وأسماء مؤسسيها بينما يعتبر قطيع من اليمنيين رفع صورة حاكم أو قائد يمني تمجيدا للأشخاص!

وماهو التاريخ إلا أشخاص.. مجدوا رموزكم اليمنية وحكامكم اليمنيين الذي حكموا اليمن وقادتكم اليمنيين حتى لا يأتي يوم لا تعرف الأجيال اليمنية رمزا وقائدا وزعيما الا حسين الحوثي وعبدالملك أخيه ولا تاريخ حكم لليمن الا تاريخ الائمة الهاشميين.

زر الذهاب إلى الأعلى