[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

السعودية والامارات واليمن معركة واحدة

بعدان الحميري يكتب: السعودية والامارات واليمن معركة واحدة


ليس هنالك معركة تخوضها السعودية ومعركة تخوضها الامارات ومعركة أخرى تخص الشرعية.

العزف على هذه الأوتار بات مكشوفا ومعروفا للجميع، ولم يعد ينطلي على أحد.

من يلعبون في المساحة يصطادون بالماء العكر ويتربصون الزلات الصغيرة والأخطاء الطبيعية وإن لم يجدوها خلقوها من واسع خيالهم مبالغات تصنع من الفيل أسدا.

معركة اليمنيين هي معركة واحدة يقودها ويقاتل في الميدان الشرعية وكل الجنوب والشمال بمختلف تناقضاتهم وتشكيلاتهم السياسية والعسكرية.

في ميدان الحرب يقاتل اليمنيون عدوهم المعروف.. صفا واحد كالبنيان المرصوص .. وهم ينحدرون من كل جغرافية اليمن بكل تنوعه وتعدده ..وفق تشكيلات ومسميات مختلفة برغم كل ما بينها فأنه يوحدها هدفا وطني واحد.

كما يقاتل في ميدان الاعلام والسياسة هذا العدو موحدين كل جهودهم مدركين حساسية المعركة التي لا تقبل التجزئة ولا الانشغال بالصغائر والتفاصيل في وقت ومرحلة هكذا.

وخلف كل هؤلاء المقاتلين في كل الثغور مشاعر ملايين اليمنيين في كل مدينة وقرية وسهل وجبل في اليمن .وفي بلاد الاغتراب والمنافي.

وتقدر الدول العربية حساسية وخطورة هذه المعركة وتعيش لحظاتها لحظة بالحظة وتضحي فيها بكل مكتسباتها وثرواتها وتقتحم مخاطرها بكل شجاعة وبسالة ..فهي معركة مصيرية لليمن كما هي معركة مصيرية للعرب.

السعودية والإمارات في واجهة هذه المعركة التي خبرتا تعقيداتها ومخاطرها من كل النواحي والاتجاهات.. فلا افراط ولا تفريط بهذه المعركة ولا خلافات يمكن أن تعلو على أهمية هذه المعركة التي لا يمكن فيها إلا أن ينتصر اليمنيون والعرب بنفس الوقت او ينتصر الطرف الآخر وهو عدو اليمنيين والعرب.

أفيقوا من غيكم معشر المتطفلين من تسطيح القضايا.

اقرأ أيضاً: السعودية والإمارات.. المعركة الواحدة

زر الذهاب إلى الأعلى