[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

على ضفاف النيل.. باقة جمال فوق المتوقع

مصطفى ناجي الجبزي يكتب: على ضفاف النيل.. باقة جمال فوق المتوقع


حفل نغم يمني على ضفاف النيل أعاد ترميم ذواتنا بشئ كثير من البهجة واحيا فيها الشغف والتعلق والاشجان والمرح والشوق. هذه المشاعر المؤجلة أو الخاملة لصالح نشاط مشاعر العدوات والحسرة والكراهية والغضب.

باقة جمال فوق المتوقع. ليست لغياب المتوقع من شباب بمثل القحوم وصحبه من يمنيين وشركاء مصريين. بل لأن النفس اعتادت التشاؤم والعمل المكسور.

احببت هذه الحفلة من قلبي، وأحببت كل ما فيها؛ اداء وانغام وصمت وانفاس وملامح وابتسامات وايمياءات. وقفات المقدمات وعثرات الحديث واختلاج المشاعر وقلق الوقوف. واحببت فيها أكثر ابتسامة المايسترو وانفعالاته الصادقة. صحبته لفريحة.

لقد جعلتها حصة اجبارية على التلفاز في البيت. فهي من النوع المبثوث الذي لن تتردد في عرضه على اولادك مهما كانت اعمارهم او حساسياتهم اللغوية او الفنية.

هذه أجمل هدية تصدر عن يمنيين في هذه اللحظة ورسالة اخلاقية وانسانية رفيعة المقام.

لا رأيد اقحام السياسة في هذه اللحظة الجميلة. لكن غابت عنا كلمة اليمن في الأفواه بلا تشدق واحتيال وتكاذب. وكانت اليمن صادقة نقية كقطرة مطر وعذبة كالنسمة.

هذا الحفل درس في التنوع والثراء، في عدم الاختزال وجوهرانية اليمن واليمنيين. درس في تواضع الاكتمال وثقة الخطو. كل من كان في الحفل كان جميلا بهياً يمثل اليمن الحقيقي. ولقد كانوا كذلك لأنهم في مصر.

بدوري اريد ان اشكر كل الذين شكرهم محمد القحوم. وأريد ان أشكره هو ايضا.

شاهد الحفل: فيديو – شاهد حفلة القحوم السيمفونيات التراثية على ضفاف النيل

زر الذهاب إلى الأعلى