[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

الحوثيون وخلق مسار وهمي للسلام

مروان دماج يكتب: الحوثيون وخلق مسار وهمي للسلام


يعيد الحوثيون لعب نفس الحيلة كلما تشكل مناخ رافض وساخط تجاههم دوليا أو محليا؛ يلقون بمبادرة لا تكلفهم شيئًا سوى ممارسة الكذب الذي يجيدونه.

مبادرة تستهلك غضب العالم والناس وتفتح بابًا وهميًّا للأمل الذي أوصدته ممارسات الجماعات على مدار فترات سابقة، ثم حين يعود الجميع إلى العمل على شروط السلام، يعودون إلى مسارهم المرسوم بالوحشية والعنصرية والدم.

مرةً أخرى وفي مواجهة غضب العالم الواضح من سلوكهم ومن أجل قطع الطريق على مشاورات يحتضنها مجلس التعاون الخليجي، يلقى الحوثيون بمبادرة فارغة كل ما تريده هو أن تفرغ موقف العالم وغضبه وتلويحه بمعاقبة الحوثيين.

مبادرة فارغة تفرغ جهود التئام البيت الخليجي، ومبادرة فارغة تفرغ حضور واحتشاد أطراف وقوى الشعب المختلفة، ضحايا الحوثيين فرادى وجماعات، من المتاح والممكن في المشاورات المرتقبة بين القوى اليمنية المختلفة في كل شيء إلا حقيقة انتمائها لوطن واحد وكونها جميعًا ضحيةً لتوحش الحوثيين وعنصريتهم.

لدينا أمل أن العالم وأشقاءنا قد أدركوا حقيقة هذه الجماعة العنصرية المتوحشة، لكن الأكيد أننا ندرك حقيقة هذه الجماعة وليس لدينا خيار إلا التحرك كقوة موحدة ومتماسكة إذا أردنا العيش في وطننا بشرًا أحرارًا لهم كرامة.

المشاورات فرصة للوصول إلى موقف مشترك يوحدنا، ولا أظن أننا في وضع يسمح لنا بإضاعة الفرص.

زر الذهاب إلى الأعلى