وقفة مصارحة لخروج اليمن من النفق المظلم

وقفة مصارحة لخروج اليمن من النفق المظلم
أحمد عبده ناشر (ارشيف)

أحمد عبده ناشر يكتب: وقفة مصارحة لخروج اليمن من النفق المظلم


يمر اليمن بأصعب ظروفها ومأساة انسانية وتدمير ولا نجد وقفة صريحة لحل الأزمة وسر أزمة اليمن الحقيقية ان تشخيص الأزمة لم يتم تحديدها هي مفتاح الحل وان نستفيد من الأخطاء.

للأسف ظل الجميع يصنع من الحوثيين سوبر مان ويتناسى العدو الحقيقي وهي إيران وطل الاعلام اليمني يعيش مرحلة من التخبط وشبكات التواصل مما اضر باليمن ومعاناتهم. كنت اتمنى من اهل اليمن والعرب ان يدرسوا اسباب فشل مؤتمرات جنيف والسويد والكويت، والتي تكشف ان الحوثيين لا يملكون امرهم وانهم اداة بيد إيران التي تقود حرب اليمن بخبرائها والحرس الثوري وحزب الله الين يعيشون باليمن منذ الثمانينات، وان اطماع وحقد إيران لا يقف عند حدود اليمن وأن اليمن جزء مما يجري بالعراق وسوريا ولبنان بحلم إيران بالإمبراطورية.

كنت اتمنى من ساسة اليمن ان يروا شعب اوكرانيا صفا واحدا يدافعون عن وطنهم ويحشدون الجميع معهم امام دولة كبرى كنت اتمنى ان يستفيد اليمنيون من ردود فعل شيرين ابوعاقلة وكيف تحرك الاعلام واوروبا والمنظمات الدولية امام اسرائيل ما جعلها بموقف ضعيف أفريقيا وآسيا وكل العالم معها.

متى سيوثق اليمنيين جرائم إيران لعرضها على الدول والشعوب والمنظمات الدولية لفضح إيران، ومتى سنرى تحركاً أسيوياً وإفريقياً وأوروبياً لشرح جرائم إيران ويطلب اليمن بدعم الاشقاء معاقبة إيران، من الدول الاسلامية والافريقية والاسيوية والمنظمات الدولية .

متى سنرى الجاليات اليمنية تتحرك في الدول تدافع عن اهلها من جرائم إيران ومليشياتها؟ متى سنرى توضيحاً اعلامياً صريحاً بهذا الخصوص..
ومتى سنرى الاحزاب والمكونات اليمنية تتخلى عن المحاصصة والمناطقية والقبلية وترفض من يستغلونها لمكاسب شخصية على حساب ملايين الناس منوع وفقر وتشرد وقتل وتغيير الهوية والدين كما حصل بالتراويح والمناهج وان يقفوا صفا واحدا للمقاومة ضد إيران وعصاباتها وارهابها. هل من مراجعة شجاعة؟

سنتعلم من لعبة المبعوثين الدوليين الذين ليسوا جمعية خيرية كفى ابن عمر وولد الشيخ وغيرهما مما عملوا لتطويل الأزمة للحصول على بدلات وامتيازات وخدمة مصالح دول في اليمن وغيرها اليمن يتيم يحتاج لمراجعة ولن تخل أزمة اليمن الا بكسر شوكة إيران ووقفة شجاعة بهذا الخصوص.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: فواتير الربيع المظلم وتوثيق جرائم إيران

اللهم اكفنا شر الذل وجلسات القات والتهريج الاعلامي فإيران تحتاج لذي قار وقادسية ديبلوماسية وغيرها اذا صدقت النيات الناس تعاني الرحمة لليمن واهلها يا قادة السياسة والاعلام والدين والثقافة وشيوخ القبائل.