السعودية قيادة وريادة

السعودية قيادة وريادة
عبدالسلام الحاج

عبدالسلام الحاج يكتب: السعودية قيادة وريادة


يرى العرب في السعودية أملا؛ ليس كونها قبلتهم الدينية والمسلمين جميعا فحسب بل للأدوار التي تلعبها السعودية اليوم لرأب الصدع العربي وتصدرها لمواجهة فرسنة المنطقة الذي تقود مشروعه إيران لإشباع نهمها الفارسي في التوسع ضاربة عرض الحائط بأمن المنطقة والعالم ناشرة العنف في الأرجاء وميقضة الفتن التي تغط في سبات عميق بصرخة كاذبة خاطئة.

إذن؛ فالسعودية درع العرب وقوة الردع لخصومهم والالتفاف حولها والاصطفاف معها وإلى جانبها هو جسر آمان للعبور نحو المستقبل العربي القوي والفاعل.

منذ تأسست المملكة قبل 92 عاماً وهي تسير بخطى واثقة نحو العلا والمجد تسابق الزمن تنمية ونهوضا ورخاء ورفاهية لمواطنيها وبمنظومة متكاملة لدعم الاقتصاد غير النفطي ومكافحة الفساد ومشاريع عملاقة كلما قلنا هذا هذا أكبر يأتي الذي يليه أكبر وأكثر إبداعا وتميزا ونيوم وذا لاين ليس مسك ختام هذه الرحلة المدهشة بل تحمل رؤية 2030 كثيرا من عوامل التغيير على المستويين السعودي والعربي بل وتتعداهما للعالمية.

كل هذه معطيات تبشر بالخير وتدفع الجميع باتجاه واحدية المصير وإسناد هذه الرافعة الكبيرة لمشروع وحدة العرب وقوتهم حتى لا ينفذ المتربص من خلال فروج الصفوف وخلافات بينية لاتخدم إلا تمزقنا.

نحن في اليمن وفي ظل شبه الدولة ندرك بعمق ضرورة سد الفجوات التي يسعى خصومنا لتوسيعها بغية إضعاف هذا التلاحم وإرباك هذا المشهد الذي رغم مايواجهه من صعوبات في طريق اكتماله إلا أنه يشكل اتجاها لابديل عنه كنواة لوحدة عربية ووجود يستعصي على الإلغاء.

ومن كانت السعودية جاره فهي داره.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: السعودية تبلغ العليمي خطة مسار سريع لدعم اليمن بـ17 مشروعاً