[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

خطف اليمن على غرار اختطاف إيران

عبدالرقيب الحيدري يكتب: خطف اليمن على غرار اختطاف إيران

إيران موطن لواحدة من أقدم الحضارات في العالم، وعرفت بالامبراطورية الفارسية أو دولة الفرس ومملكة كسرى.
لدى إيران معالم حضارية تاريخية وثقافية واجتماعية، ومن اهم عوامل هذه الحضارة مجاورتها الحضارة الصينية والعربية والهندية القديمة، ومرور طريق الحرير منها، اضافة الى تنوع بيئتها ومناخها..

هذه الحضارة توازي او تفوق ما تمتلكه تركيا (حضارة الاناضول) الدولة البيزنطية والتي جمعت ما بين العناصر الإغريقية والرومانية والشرقية والمسيحية. ومؤخرا الدولة العثمانية الى ما يسمى تركيا الحديثة.

تم اختطاف إيران من قبل نظام الملالي، فغابت على المستوى الرسمي والشعبي، غابت تاريخا وحضارة وانسانا وجغرافيا وثقافة. ومقارنة بتركيا التي تحضر بصيغ مختلفة لدى السامع، في السياسة والفن والسياحة والتجارة وملابس وطعام.

غابت إيران تماما وتكاد لا تذكر في المنطقة والعالم الا بصورة سلبية وموحشة والحرس الثوري الإيراني والعمائم الشيعية والانتهاكات الانسانية والتدخلات في هذا البلد او ذاك.

ما يفعله الحوثي ايوم هو السير في اختطاف اليمن البلد الزاخر بكل معالمه وتراثه وثقافته وغيرها.. وايصال الى كل مسامع الناس عند ذكر اليمن كل الافعال المشينة من خطف وقتل ومجازر وسلب ونهب وعكفه. لكن اليمنيين اليوم والأشقاء يدركون حجم هذا المشروع الخبيث ساعيين للحفاظ على اصالة هذا البلد.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: انتفاضة إيران واضافة مطلب محاكمة إلى إسقاط

زر الذهاب إلى الأعلى