[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

هل كان علي بن أبي طالب عاقل سوق الملح يا ولد بدر الدين؟!

يحيى الثلايا يكتب: هل كان علي بن أبي طالب عاقل سوق الملح يا ولد بدر الدين؟!


في خطابه أمس الأول، لم يجد ما يضيفه عبدالملك الحو تي بخصوص كذبة جمعة رجب ومحاولة ايجاد علاقة مكذوبة بين اليمن واجداده الا الزعم أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه زار سوق الملح بصنعاء القديمة في جمعة رجب المزعومة بل أشار بالتحديد إلى أن علي بن طالب وقف في (سوق الحلقة) بالذات، وسوق الحلقة هو زقاق من أزقة سوق الملج تباع فيه الخضروات والقرفة والكمون والهيل والزنجبيل ووصفات شعبية لوقف نزيف النساء بعد الولادة.

هذه الفضيحة (الضفعة) لم يقولها أحد إطلاقا من المؤرخين ولا حتى الدجالين ولا الأئمة أنفسهم قبل أن يطلقها عبدالملك.

اتحداه أن يثبت كذبته السخيفة هذه حتى بسطر في أحد مؤلفاتهم القديمة والحديثة أيضا، أتحداه أن يستدل حتى بإشارة ضمنية إليها ولو في ملازم أخيه الصريع.

هات يا عبدالملك من كتب ومؤلفات والدك بدر الدين، أو مؤلفات مجد الدين المؤيدي أو من موروثات أئمة ال حميد الدين وكتبتهم، أو من الأئمة القاسميين وحواشيهم أو في مخطوطات بيت شرف الدين أو العياني أو الجزار عبدالله بن حمزة أو الدجال يحيى الرسي وأصهاره الطبريين وذريته أو ابراهيم الجزار بن طباطبا.

هات أي حاجة من مسند زيد بن علي تخارجك من هذه الفضيحة.

هات من مراجع الاثنى عشرية في قم والنجف أو من خطابات حسن نصر الزفت

اتحداك تستر هذه الفضيحة حتى بسطر في كتاب ليحيى قاسم عواضة أو حتى منشور لمصطفى المومري أو زميله المفتي شمس الدين شرف الدين.

هذه الكذبة فضيحة ستسقطك للدهر، نسيت انك في زمن الانترنت.

كل مصادر الشيعة الزيدية وغير الزيدية تفضحك وتقول أنك كذبت كذبة فاضحة ومشينة لا يطلقها حتى بائع حمر هندي ووزف في معطارة سوق الحلقة.

بعد أن عجزت عن اثبات علاقة لعلي رضي الله عنه بجوامع اليمن وبإسلام همدان أو غيرها خرجت لتقول أن علي شاهده الباعة في معطارة بسوق الملح؟!

اذا كنت انت اليوم وانت تحتل صنعاء عنوة تدرك جيدا عجزك عن الظهور في سوق الملح وستموت دون ان تصل للمقشامة وسوق الحلقة وسوق البرعي فكيف تجرأت لتخترع هذه الكذبة الجيفة الفاضحة.

طيب فلنفترض أنك تجرأت وقدمت أمام المحكمة عنك ومعك المشاط وأمين عاطف وحمود عباد شهادة متطابقة أنكم شاهدتم علي بن ابي طالب في سوق الحلقة وخرج من باب الشقاديف، ورأيتموه في سوق الملح عيانا بيانا:

هناك سؤال بسيط: ماذا كان يعمل أمير المؤمنين ويعسوب المؤمنين في سوق الملح؟ هل كان مشرف ثقافي أم مشرف أمني أم عاقل السوق؟ أم يبحث عن أغراض ومصاريف لم تتوفر في سوق الطلح وضحيان؟

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أكذوبة جمعة رجب في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى