[esi views ttl="1"]
رئيسية

أسوأهم هو الأكثر حظاً: اليهود يختارون اليوم زعيماً لهم

عباس مستعد للتعامل مع أي منهم، ونتنياهو غير مستعد

يختار "بني اسرائيل" اليوم ،الثلاثاء، في الانتخابات العامة التي ستؤدي إلى تشكيل حكومة جديدة في ضوء توزيع مقاعد الكنيست في الأراضي العربية المحتلة. والتي هى الـ18 من نوعها منذ إنشاء الكيان الصهيوني في عام 1948 ويشارك فيها أكثر من 33 حزباً يتنافسون على الفوز بأصوات نحو 5 ملايين إسرائيلى.
وأظهر أحدث استطلاع للرأي نشر عشية الانتخابات أن حزب الليكود اليميني المعارض

الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو يتقدم على حزبي كاديما والعمل وأنه المرجح أن يصبح أكبر حزب في الكنيست الذي يضم 120 مقعدًا.

وركز زعيم الليكود في حملته الا نتخابية على مهاجمة كاديما وزعميته ليفني ويرى أن العملية العسكرية انهيت في قطاع غزة قبل استكمال اهدافها.

كما ركز أيضاً على رفض وعود ليفني بمواصلة مفاوضات السلام مع الفلسطينيين ويقول ويرى بأنها ادى لاستمرار سقوط الصواريخ من غزة على جنوبي إسرائيل.

وفي نفس السياق أبدى رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس أمس امام الصحافيين في وارسو استعداده للتعاون مع اي حكومة اسرائيلية تنبثق من الانتخابات التشريعية المرتقبة اليوم الثلاثاء. وقال عباس للصحافيين خلال زيارة عمل لوارسو "لا اعرف من سيربح الانتخابات ، لكننا سنتعاون مع اي حكومة اسرائيلية جديدة تنبثق من هذه الانتخابات على اساس الاتفاقات الثنائية والقرارات الدولية الصادرة حتى الان".

________
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى