[esi views ttl="1"]

الداخلية تخطط لتأمين السواح في الأماكن السياحية

قالت مصادر أمنية إن قيادة وزارة الداخلية تقوم بإعداد خطة أمنية لتأمين السياحة والسياح الأجانب في الأماكن السياحية في اليمن.

وذكر مركز الإعلام الأمني أن الخطة تهدف ترميم ماخربتة جريمة تفجير السياح الكوريين التي وقعت في اليومين الماضيين بتداعياتها المؤسفة على قطاع السياحة في بلادنا وعلى الموسم السياحي الحالي .

وأشار المصدر إلى إن الخطة التي تعدها الداخلية وبتنسيق مع وزارة السياحة ستأخذ بعين الاعتبار الضرورات الأمنية ومتطلبات تنشيط القطاع السياحي في اليمن، بحيث يكون الأمن جزءً من مكونات النشاط السياحي وضمانة لازدهار السياحة وتطورها.

وبحسب المصادر فإن الداخلية ستتولى وبموجب الخطة إهتماماً خاصاً لتطوير الشرطة السياحية ومدها بالإمكانيات اللازمة لعملها، إلي جانب تدشين وحدة الأمن السياحي بقوات الأمن المركزي. وفتح مراكز للشرطة السياحية في عدد من المحافظات السياحية ، كما ستولي وزارة الداخلية تأمين المواقع السياحية التي يتردد عليها السياح الأجانب ، بالإضافة إلي تشديد الحراسات الأمنية المرافقة لحركة أفواج السياح الأجانب داخل محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك بعد التفجير الانتحاري في مدينة شبام الأثرية والذي أدى إلى مقتل 4 سياح من كوريا الجنوبية ومرشد سياحي الأحد الماضي.

وعثرت الأجهزة على أدلة عينية تشير إلى وقوف القاعدة وراء ذلك التفجير.

واستهدف هجوم انتحاري اليوم الأربعاء وفد أمني كوري في طريق مطار صنعاء دون وقوع إصابات.

ويخشى اليمن التفجيرات التي تزايدت في أواخر 2008 وحتى اليوم، والتي تزيد من التدخلات الأجنبية في اليمن.

____________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى