فيديو- دفن أحد المتوفين بوباء كورونا في الحديدة يؤكد تستر الحوثيين

  

دفن أحد المتوفين جراء وباء كورونا في الحديدة غربي اليمن

فيديو- دفن أحد المتوفين بوباء كورونا في الحديدة غربي اليمن يؤكد تستر الحوثيين عن انتشار الوباء


أظهر فيديو تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد جديدة تعزز تكتم الحوثيين في اليمن على الاعتراف بتسجيل حالات إصابات ووفيات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في البلاد.
ويظهر الفيديو الذي يعيد نشره نشوان نيوز مراسيم دفن أحد الأشخاص المتوفين في محافظة الحديدة غربي اليمن وسط مظاهر تشير إلى إجراءات وقائية تعزز أنه مصاب بوباء كورونا.
وخلال الفيديو قام أشخاص ومسلحين بأزياء أمنية وعسكرية يرتدون الكمامات الوقائية بإنزال مريض من سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة العامة والسكان الخاضعة الخاضعة للحوثيين.
وجاء الفيديو ليعزز المعلومات عن تستر الحوثيين عن الإعلان العشرات إلى المئات من الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة صنعاء ومحيطها من المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة.

الجدير بالذكر أن الحوثيين أعلنوا اليوم عن شفاء حالتين كورونا جديدتين بعد أن أعلنوا سابقاً عن تسجيل حالتين إحداهما وفاة في صنعاء.
وتشير إفادات مصادر طبية ومحلية مطلعة لـ”نشوان نيوز” إلى أن الأعداد الفعلية تقدر بالعشرات وأن الحوثيين أغلقوا أكثر من مرة مناطق وفرض الحجر الصحي عقب تسجيل حالات فيها.

وحسب الروايات، فإن وفيات متعددة سُجلت في أكثر من أسرة واحدة، فضلاً عن زيادة ملحوظة في أعداد الوفيات والدفن اليومية، وصولاً إلى المعلومات عن اكتضاض بعض المستفيات بالحالات  المصابة.

عناوين ذات صلة: