بالفيديو- طارق صالح: اتفاق السويد فقد مبرراته السياسية والإنسانية

   نشوان نيوز - تعز

العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية في اليمن

بالفيديو- طارق صالح: اتفاق السويد فقد مبرراته السياسية والإنسانية وتحول غطاءً لمليشيات الحوثيين


قال قائد قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية في اليمن العميد طارق صالح ، الاثنين إن اتفاق السويد (ستوكهولم)، فقد مبرراته السياسية والإنسانية وتحول غطاء للمليشيات الحوثية في مدينة الحديدة غربي البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال زيارة معايدة ميدانية إلى اللواء التاسع حراس جمهورية في الساحل الغربي، حيث اشاد صالح بحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، بقوة وترابط وجاهزية اللواء الذي قال إنه يُعول عليه مهام مستقبلة في “معركة الخلاص من المليشيات الحوثية”.

واعتبر طارق صالح أن اتفاق ستوكهولم يلفظ انفاسه الأخيرة جراء الاختراقات اليومية للميليشيات الحوثية وعدم احراز أي تقدم في تنفيذ بنود الاتفاق.
وقال إن “اتفاق السويد فقد مبرراته السياسية والانسانية بعد أن تحول إلى غطاء للميليشيات الحوثية لاستمرار استهدافها لقرى ومنازل ومزارع المواطنين ومواقع القوات المشتركة واداة لتنفيذ جرائمها بحق المدنيين ومضاعفة المعاناة الإنسانية لأبناء محافظة الحديدة”.

واشار إلى أن الحوثي “استفاد من اتفاق السويد وتراخي الامم المتحدة في تنفيذ بنوده التي تنص على الانسحاب من مدينة الحديدة وموانئها لتكريس سيطرته على المدينة، ونهب خيراتها، ونهب الايرادات وكذلك استمرار تهريب الاسلحة الايرانية، وتصعيد عدوانه على اليمنيين في باقي المناطق المحررة”.

وكان اتفاق ستوكهولم وُقع برعاية الأمم المتحدة بين الحكومة والحوثيين في ديسمبر 2018 وتضمن وقف العمليات العسكرية في الحديدة والعديد من البنود إلا أن الحكومة شددت على أن الحوثيين يرفضون الالتزام بالمقتضيات التي كان من المفترض أن تفضي لنزع فتيل الحرب عن المدينة، وتحولت الاتفاقية إلى فرصة لتعزيز مواقعها، وفقاً للجانب الحكومي.

عناوين ذات صلة: