[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

أسعار النفط تهوي 5% مع انحسار آمال خفض الإنتاج

هبط سعر خام برنت أكثر من 5%، اليوم الثلاثاء، وهوى الخام الأميركي دون 30 دولاراً للبرميل بفعل مخاوف بشأن آفاق الطلب وزيادة المعروض في الوقت الذي تلاشت فيه الآمال بالتوصل إلى اتفاق بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا بشأن خفض الإنتاج.

 

 

وهبط سعر خام برنت تسليم أبريل/نيسان المقبل 1.82 دولار إلى 32.42 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 14:39 بتوقيت غرينتش بعد أن هبط 1.75 دولار عند التسوية في الجلسة السابقة.

 
ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط (النفط الأميركي) في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 1.63 دولار إلى 29.99 دولاراً للبرميل بعد أن هوى إلى 29.92 دولاراً في وقت سابقة من تعاملات اليوم. وكان الخام الأميركي قد هبط 5.9% في الجلسة السابقة.

 
وقالت وزارة الطاقة الروسية، أمس الإثنين، إن وزير الطاقة الروسي ووزير النفط الفنزويلي ناقشا إمكانية عقد مشاورات بين المنتجين من داخل منظمة أوبك وخارجها في المستقبل القريب.

 
وقال بنك "غولدمان ساكس" الأميركي، إن التعاون بين منتجي النفط في منظمة أوبك وروسيا لخفض الإنتاج سيكون "مستبعداً بشكل كبير"، وسيؤتي نتائج عكسية، أيضاً، حيث سيؤدي ارتفاع الأسعار إلى جلب الإنتاج، والذي تم تجميده سابقاً إلى السوق من جديد.

 
وتوقع البنك أن يبلغ متوسط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 45 دولاراً للبرميل هذا العام.

 
وأفادت وزارة الطاقة الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن إنتاج بلادها من النفط زاد إلى 10.88 ملايين برميل يومياً في يناير/كانون الثاني المنصرم مقابل 10.83 ملايين برميل يومياً في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهو ما يسلط الضوء على طبيعة السوق التي تتسم بالوفرة الكبيرة في الإمدادات.

 
ومن المرجح أن تكون المخزونات التجارية الأميركية من الخام زادت بواقع 4.7 ملايين برميل الأسبوع الماضي، لتسجل مستوى قياسياً جديداً عند 499.6 مليون برميل.

 
وينتظر أن يعلن معهد البترول الأميركي تقرير المخزونات الأسبوعي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، بينما يتوقع صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية غدا الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى