[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

دعوة لأوروبا لتسريع استقبال اللاجئين

جددت اليوم الأربعاء المفوضية الأوروبية مطالبتها الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد بتسريع استقبال اللاجئين وتطبيق آلية التوزيع المتفق عليها بين القادة الأوروبيين التي استفاد منها نحو خمسمئة مهاجر، من أصل 16 ألفا اتفقوا على توزيعها بين الدول الأعضاء في سبتمبر/أيلول الماضي.
وقال مفوض الهجرة في الاتحاد الأوروبي ديميتريس أفراموبولوس -بمؤتمر صحفي في بروكسل- إنه وجه رسالة اليوم إلى كل من وزراء داخلية الدول الـ28 "ومضمونها واضح وشديد لتذكيرهم بأنهم ملزمون بقرارات توزيع اللاجئين التي يفترض أن تطبق على الفور لأن الوضع ملحّ".
وأضاف "للتعامل بشكل أفضل مع تدفق المهاجرين وتأمين الحدود الأوروبية، يتعين على جميع الدول الأعضاء أن تفي بالتزاماتها وتطبق بشكل صارم القوانين الأوروبية الخاصة باللجوء، ومراقبة الحدود، وتقديم الدعم الضروري للدول الأعضاء الأكثر عرضة لتدفق اللاجئين.. وعلى كل دولة عضو الآن أن تظهر مسؤولية أكبر".
ووجدت المفوضية أيضا أن إحراز تقدم في اليونان وإيطاليا (نقطة وصول لمعظم المهاجرين واللاجئين) بشأن التعامل مع المهاجرين بشكل أفضل مازال غير كاف، بينما في مختلف أنحاء الاتحاد الأوروبي يتسم الوفاء بالالتزامات ب "البطء".

 

زر الذهاب إلى الأعلى