[esi views ttl="1"]
arpo37

مصادر: مبارك يرحل الليلة والجيش يعد الشعب بتلبية مطالبه

رجحت العديد من المصادر تنحي الرئيس محمد حسني مبارك عن الحكم .وتسليم السلطة إلى الجيش كونه احد افراده. فيما لم تؤكد اي مصادر رسمية ذلك.

واكد د.حسام بدراوى الأمين العام وأمين السياسات بالحزب الوطنى، في تصريحات لقناة "بى بى سى" البريطانية، إنه يتوقع أن يستجيب الرئيس مبارك لمطالب الشعب قبل غد الجمعة.

فيما نقلت قناة CNN الأمريكية ان الرئيس مبارك يسلم السلطة اليوم. وذكر مصدر مسؤول لوكالة الانباء "رويترز " انه يرجح رحيل محمد حسني مبارك اليوم.

إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا اليوم الخميس، برئاسة المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لبحث الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الوطن ومكتسبات وطموحات شعب مصر العظيم.

وقرر المجلس الاستمرار في الانعقاد المتواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن، وذلك في بيان تحت اسم "البيان رقم واحد".وجاء في بيان للجيش انه يؤيد مطالب الشعب المشروعة.

ويعتقد ان دولة الامارات قد لعبت دوراً كبيراً بعد لقاء الرئيس المصري بوزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد،
والذي حسب مصادر انه عرض استضافة مبارك . مع ضمان عدم ملاحقته قانونياً.

من جانبه توقع مدير المخابرات الأمريكية CIA ان هناك مؤشرات قوية لتنحي الرئيس مبارك وتسليمه السلطة.

وغاب الرئيس مبارك ونائبه عمر سليمان عن انعقاد المجلس الاعلى للقوات المسلحة.

وجاء بيان الجيش المصري كالتالي :

وفيما يلى نص البيان:
"انطلاقا من مسئولية القوات المسلحة والتزاما بحماية الشعب ورعاية مصالحه وأمنه، وحرصا على سلامة الوطن والمواطنين ومكتسبات شعب مصر العظيم وممتلكاته، وتأكيدا وتأييدا لمطالب الشعب المشروعة.. انعقد اليوم الخميس الموافق العاشر من فبراير 2011 المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث تطورات الموقف حتى تاريخه.

وقرر المجلس الاستمرار في الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات وتدابير للحفاظ على الوطن ومكتسبات وطموحات شعب مصر العظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى