[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الصيادي: الاحتكام للشارع بمثابة اعلان حرب اهلية

اعتبر صلاح الصيادي الامين العام لحزب الشعب الديمقراطي "حشد " ان الدعوه للنزول للشارع هو بمثابة الدعوه إلى حرب اهليه في اليمن .

وحذر الصيادي من دعوات بعض الاطراف الاحتكام للشارع ، في ظل وجود اكثر من 70 مليون قطعة سلاح في اليمن الذي ما يزال يعاني منالأمية والفقر والبطالة بنسب عالية، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الوطن والمواطن ، خاصة وان الشارع ليس ملكاً لطرف دون غيره ولا يستطيع اي طرف إدعاء قدرته في السيطرة على الشارع من الانفلات والفوضى والتخريب.

ودعى الصيادي فبي بيان حصل "نشوان نيوز " على نسخه منه المواطنين إلى اليقظة والحذر من انزلاق البلد في أتون حرب مدمرة لن ينحو منها احد ، وهو الأمر الذي يضع الجميع أمام مسئولية تاريخية عظيمة للحفاظ على الوطن وسلامة الشعب ،خاصة الأطراف السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني وكافة الفعاليات التي يجب ان تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار في هذه اللحظة التاريخية الهامة.

واضاف الصيادي ان اليمن يختلف جذرياً عن الآخرين من حيث البيئة الاجتماعية والسياسية والتعليمية والثقافية والاقتصادية ، مما يضع النزول إلى الشارع والاحتكام إليه مغامرة خطيرة ومقامرة كارثية بحق الوطن وكل اليمنيين.

الجدير بالذكر ان المعارضه قد نضمت تظاهرات حاشدة يوم الخميس 3 فبراير ، قبل ان تقبل بالحوار بناء على خطاب الرئيس صالح الذي القاه يوم الاربعاء 2 فبراير بعد ضغط أمريكي على الجانبين.

بينما استمر خروج المتظاهرين في عموم اليمن للمطالبه بالاطاحه بالنظام ،وشهد اليوم الخميس مظاهرات حاشدة في سبع محافظات يمنية .

زر الذهاب إلى الأعلى