[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اصابة اربعة في هجوم لبلطجية بمحافظة البيضاء

اصيب اربعة مواطنين احدهم اصابته خطيرة عندما هاجم مجموعة من البلطجية التابعين للحزب الحاكم في اليمن اعتصاماً سلمياً للمطالبه باسقاط النظام في ساحة الحرية بمحافظة البيضاء.

وافاد شهود عيان ان اطقم الجيش قد انسحبت من مكان الاعتصام قبيل قدوم البلطجية على سيارات تابعة للجيش اليمني ، ليعتدوا على المتظاهرين سليماً ورشقهم بالرصاص الحي والحجارة.

وفور انتشار خبر الاعتداء ، توافد الالاف من المواطنين إلى ساحة الحرية بوسط المحافظة للتضامن مع المحتجين سلمياً ، والمشاركة في الاعتصام ، مرددين هتافات تدين هذا الاعتداء الذي وصفوه "بالهمجي " .

وعلى اثر ذلك قدم العديد من اعضاء المؤتمر الشعبي العام استقالاتهم منهم الشيخ محمد سالم الطيابي.

والجرحى هم "فيصل عبدالله المنذري (13 عاماً) وعبدالله أحمد صالح جنين وعلي سعد سالم وعبدالله أحمد بلسم الحميقاني ( اصيب برصاصه في الحوض وحالته خطرة )".

من جانبه نفى محمد ناصر العامري محافظ محافظة البيضاء خبر اطلاق النار على المعتصمين في ساحة الحرية ، وزعم ان اعضاء من المشترك اقدموا على اطلاق النار على متظاهرين في مسيرة للحزب الحاكم ، وان الاجهزة الامنية تتعقبهم.

وكان المؤتمر الشعبي العام قد اعلن يوم امس عن نيته اقامة مسيرة وصفت بالمليونية في محافظة البيضاء "وسط اليمن " تاييدا لمبادرة رئيس الجمهورية ودعوته المعارضه للحوار

زر الذهاب إلى الأعلى