[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مجلس علماء وادي حضرموت يطالب بتسليم السلطة فورا لتجنيب البلاد المزيد من الفتن (بيان)

أصدر مجلس علماء وادي حضرموت بيانا حول الأحداث الدائرة في اليمن شدد فيه عن حرمة دم المسلم وعرضه وماله، ويحذر من أن مثل هذه الظروف تعطي فرصة لأصحاب النفوس الضعيفة لإثارة الفتن والضغائن بين أبناء الوطن الواحد.

وأكد البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه على ضرورة الالتزام بسلمية مسيرة التغيير والإصلاح، وعدم الانجرار إلى فتن يعود ضررها على الأمة كلها والوطن أجمع، وكذا وجوب قيام الأمة بواجبها في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ودفع الظلم، ودرء الفساد، والسعي للتغيير والإصلاح بالوسائل السلمية المكفولة لها قانوناً ودستوراً، وبما لا يتعارض مع الضوابط الشرعية والمصالح الوطنية، ولا يحق لأحد أياً كان حاكماً أو محكوماً أن يمنع أحداً من الشعب من حقه.

نشوان نيوز ينشر نص البيان:

بيان مجلس علماء وادي حضرموت حول الأحداث

الحمد لله، مالك الملك، "يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء" والصلاة والسلام على سيد الأنبياء وعلى آله وصحابته الأخيار الأصفياء وبعد:

فإن الأحداث التي يمر بها وطننا اليمني العزيز توجب على أهل العلم بيان الموقف الشرعي تجاهها خاصة مع تسارع الأحداث وتصاعد المواقف وحرصاً من مجلس علماء وادي حضرموت على القيام بدوره في النصح للأمة حكاما ومحكومين ودرءاً للمفاسد ودفعاً للمظالم وإيقافاً لحمامات الدماء الذي يسفك في كثير من بقاع اليمن فإن المجلس يتقدم بهذه الرؤية للخروج بالبلاد والعباد إلى بر الأمان والتي تتلخص في ما يأتي:

1) يؤكد المجلس على وجوب قيام الأمة بواجبها في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ودفع الظلم، ودرء الفساد، والسعي للتغيير والإصلاح بالوسائل السلمية المكفولة لها قانوناً ودستوراً، وبما لا يتعارض مع الضوابط الشرعية والمصالح الوطنية، ولا يحق لأحد أياً كان حاكماً أو محكوماً أن يمنع أحداً من الشعب من حقه.

2) يشدد المجلس على ضرورة الالتزام بسلمية مسيرة التغيير والإصلاح، وعدم الانجرار إلى فتن يعود ضررها على الأمة كلها والوطن أجمع.

3) يذكر المجلس بحرمة دم المسلم وعرضه وماله، ويحذر من أن مثل هذه الظروف تعطي فرصة لأصحاب النفوس الضعيفة لإثارة الفتن والضغائن بين أبناء الوطن الواحد.

4) يندد المجلس بما هو واقع من قتل للنفوس، وإزهاق للأرواح، وسفك للدماء، وإطلاق للرصاص الحي، ومهاجمة المواطنين، ومداهمة بيوتهم.

5) يؤكد المجلس مطالبته للنظام بتسليم السلطة فوراً، واتخاذ إجراءات عملية سريعة في سبيل ذلك لتجنيب البلاد مزيداً من الفتن وإراقة الدماء.

6) يدعو المجلس جميع أفراد الشعب إلى استشعار المسئولية تجاه الأحداث، والمحافظة على أخوة الإسلام والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وصيانة الحقوق العامة والخاصة.

7) كما يوجه نداء عاجلاً وواضحاً للقوات المسلحة والأمن بأن واجبهم هو حماية الشعب، وصون مكتسباته، ويحذر من أن يستغل الجيش وأفراد الأمن في ضرب المتظاهرين والفعاليات السلمية في جميع أرجاء الوطن.

8) يشيد المجلس بحالة الأمن والاستقرار بوادي حضرموت ويوصي الجميع بالمحافظة على ذلك.

والله الموفق،،،

صادر عن مجلس علماء وادي حضرموت
حرر في يوم الثلاثاء بتاريخ 28 جمادى الآخرة الموافق 31/5/2011م

زر الذهاب إلى الأعلى