[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تعز : مواجهات عنفيه بين الحرس الجمهوري ومسحلين قبليين

شهدت مدينة تعز مساء امس الثلاثاء مواجهات عنيفه بين قوات الحرس الجمهوري التابعة لنجل الرئيس صالح وبين مسلحين قبليين تعهدوا بحماية المعتصمين سلميا في ساحة الحرية بتعز بعد الاعتداء عليها واحراقها من قبل الحرس الجمهوري وقوات الامن المركزي قبل اسابيع.

وبحسب مصادر محلية بالمدينه فان قوات الحرس الجمهوري قصفت وحي الروضة وعدد من المساكن بالدبابات ،فيما تم اطلاق النار من اسلحه خفيفه ومتوسطة على ساحة الحرية التي استعادها شباب الثورة مؤخراً.

واضافت المصادر ان سبب تجدد الاشتباكات هو قيام قوات الحرس الجمهوري بشن حملة اعتقالات واسعة ركزت على المنتمنيين لمديريات شرعب والمخلاف الذين اعلنوا تأييدهم لثورة الشباب السلمية في اليمن.

وكانت قوات الحرس الجمهوري قد انسحبت من مستشفى الثورة بالمدينه ، بعد اتهامات من قبل الاهالي ومنظمات المجتمع المدني بتحويله إلى ثكنه عسكرية ،واعاقة المرضى من الوصول إلى المستشفى .

ولكن قوات الحرس عادت إلى نشر عدد كبير من المدرعات في عدد من شوراع المدينه . فيما لم ترد انباء عن سقوط ضحايا.

وشهدت مدينة تعز يوم امس مسيرات حاشدة دعا المشاركون فيها إلى تحقيق اهداف الثورة الشبابية ، واسقاط ما تبقى من نظام الرئيس علي صالح ، مطالبين بتشكيل مجلس انتقال لادارة البلاد ، وفي ذات الوقت رحب المشاركون ببعثة الامم المتحدة لتقصي الحقائق التي وصلت إلى صنعاء امس الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى