[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المشترك يدين قصف الحرس الجمهوري لاحياء تعز

دانت احزاب المعارضه اليمنية " اللقاء المشترك " التصعيد العسكري العشوائي الذي تنفذه قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس علي عبدالله صالح على بالقصف على عدد من احياء مدينة تعز ، وقصفها بالدبابات.

وقالت احزاب اللقاء المشترك المعارضه في بيان لها " انا ما تقوم به القوات التابعة لنظام علي صالح " هو محاولة يائسة لترويع وإرهاب أبناء تعز الذين كانوا سباقين في الثورة الشعبية السلمية وفشلت كل محاولات النظام السابقة وآخرها إحراق ساحة الحرية بتعز عن إثناء أبناء هذه المحافظة الصامدة والثائرة عن مواصلة نضالهم السلمي حتى تحقيق إرادتهم وإرادة كل أبناء الشعب اليمني بإسقاط هذا النظام الإستبدادي والفاسد".

واضاف اللقاء المشترك ان القصف العشوائي بصورة جنونية حسب وصف البيان ، والاصرار على افشال كل جهود التهدية التي تقوها شخصيات ورجال اعمال في محافظة تعز ، تكشف بوضوح طبيعة العقلية الاجرامية التي تدير قوات الحرس الجمهوري واستخدامها تلك القوات لمصالحها الاسرية حسب ما جاء في البيان.

وطالبت أحزاب المشترك في البيان بوقف أعمال القصف الإجرامية التي تعيشها مساءات مدينة تعز منذ قرابة الشهر وخلفت عشرات القتلى والجرحى ودمرت المنازل والفنادق والمساجد, واكدت ان تلك الجرائم المرتكبة من قبل بقايا النظام العائلي لن توقف كرة الثورة التي تدحرجت في اليمن كلها, لكنها ستعجل بلحظة السقوط المدوي وستضع من يقفون ورائها ومنفذيها عرضة للملاحقة القانونية محلياً ودولياً.

وكان عشرات المواطنين قد سقطوا بين جريح وقتيل اثر القصف الذي تنفذه قوات من الحرس الجمهوري في مدينة تعز ، وخاصة بالقرب من مستشفى الثورة الذي تحول إلى ثكنه عسكرية بسبب التواجد الكثيف للقوات.

زر الذهاب إلى الأعلى