[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

باسندوه : اليمنيون لن ينسوا مواقف الكويت معهم في السراء والضراء

أكد رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوه عمق العلاقات الكويتية اليمنية واصفا دولة الكويت "بالشقيقة والعزيزة على قلوبنا والتي كانت دائما وابدا إلى جانب اليمن في السراء والضراء واليمنيون لن ينسوا ذلك على الاطلاق".

وقال باسندوه في مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة اليمنية لدى البلاد اليوم ان الكويت "ساهمت بدور رائد وكبير في اخماد نار الحرب الشطرية في عام 1972 وايضا في عام 1979 وكانت لاياديها الطيبة دور في مساعدة اليمن وذلك لا يحتاج إلى سرد لانه ماثل للعيان في عموم اليمن".
واضاف ان "اقل ما يوجبه علينا الوفاء أن نتذكر بالعرفان والامتننان ما قامت به هذه الدولة الشقيقة التي نكن لها وتكن لنا كل الحب والتقدير".
وذكر ان الوفد اليمني تشرف أمس بمقابلة سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ولمسنا من سموهما وقوف الكويت مع اليمن بكل ما تستطيع".
واشار إلى حاجة اليمن إلى مساعدة كل اشقائها قائلا ان "دول الخليج اقرب الاشقاء الينا بحكم ما يجمعنا بها من روابط الجوار والاخاء والقرابة والرحم" مؤكدا ضرورة "نهوض اليمن من محنته ومما تعرض له خلال سنوات من المآسي والويلات".
واعرب عن الامل في عودة اليمن "سعيدا كما كان في التاريخ في القريب العاجل لاسيما وانه لدينا جميع مقومات السياحة والاقتصاد".
وبالنسبة لما دار من مباحثات وما تم الاتفاق عليه مع المسؤولين الكويتيين قال باسندوه ان الوزراء من كلا البلدين واصلوا اجتماعاتهم ومباحثاتهم "ولمسنا لدى الاشقاء في الكويت استعدادهم لمساعدة اليمن إلى ابعد الحدود وذلك بحد ذاته شيء كاف وانني على ثقة بأن الكويت اذا وعدت فهي تفي بوعودها".
وردا على سؤال حول ما يقال عن وجود "عراقيل امام تنفيذ المبادرة الخليجية" قال باسندوه "يجب الا تأخذوا كل ما يقال على محمل الجد والامور تسير في الاتجاه الصحيح" مؤكدا موعد اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن في 21 فبراير المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى